دوري الابطال: الكويت يخطف فوزاً ثميناً من الشرطة

فوز صعب للكويت

الكويت - وضع الايراني جواد نيكونام فريقه الكويت الكويتي في الدور التمهيدي الثاني بعد تسجيله هدف الفوز الوحيد على ضيفه الشرطة العراقي الاحد في الدور التمهيدي الاول من دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وجاء الهدف في الدقيقة 63 من المباراة التي دانت السيطرة في شوطها الاول للكويت بيد ان شباك الشرطة بقيت عصية عليه.

وفي الشوط الثاني، تابع الكويت سيطرته الى ان تمكن من خطف الفوز بهدف نيكونام، لاعب اوساسونا الاسباني السابق، والذي وقع مع الفريق الكويتي خلال فترة الانتقالات الشتوية الاخيرة بموجب عقد يمتد حتى نهاية الموسم.

والهدف هو الثاني لنيكونام مع الكويت بعد الاول في بطولة الدوري المحلي حيث يشغل فريقه مركز الصدارة برصيد 40 نقطة متقدما على القادسية بثلاث نقاط.

وكان القادسية بلغ بدوره الدور التمهيدي الثاني من ملحق دوري ابطال اسيا بفوزه على مضيفه السويق العماني 1-صفر الاحد ايضا.

وتعتبر النتيجة ممتازة بالنسبة الى الكويت خصوصا ان الشرطة يضم في صفوفه نخبة من نجوم المنتخب العراقي الحاليين والسابقين ابرزهم نشأت اكرم وقصي منير ومهدي كريم ومصطفى كريم بالاضافة الى عدد من لاعبي المنتخب الاولمبي المتوج اخيرا بلقب بطل اسيا وهم محمد حميد وعلي بهجت وضرغام اسماعيل وامجد كلف ومهدي كامل ووليد سالم.

ويلتقي الكويت، بطل كأس الاتحاد الاسيوي في الموسمين الماضيين، في الدور التمهيدي الثاني مع لوكوموتيف الاوزبكستاني في 8 شباط/فبراير الجاري، ليواجه بعدها المنتصر من هذا اللقاء الفائز من المواجهة بين الحد البحريني ولخويا القطري في 15 منه وحينها يعرف المتأهل الى الدور الاول من المسابقة القارية الام.