ليل يواصل التعثر في الدوري الفرنسي

الهزيمة السادسة لليل

باريس - واصل ليل تراجعه في الصراع على اللقب وذلك بعدما فشل في تحقيق الفوز للاسبوع الخامس على التوالي بسقوطه امام مضيفه المتواضع نيس صفر-1 الاحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب رينيه غارد الى هذه المباراة مع مضيفه الذي كان يقبع في المركز الرابع عشر، وهو يبحث عن استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه منذ بداية العام الجديد، وتحديدا منذ تغلبه على باستيا (2-1) في 15 كانون الاول/ديسمبر الماضي، لكنه عاد من نيس بهزيمته السادسة هذا الموسم وجاءت بهدف سجله لاعب وسطه السابق ماتيو بودمير (لعب معه من 2003 حتى 2007) في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول بكرة حولها بكعب قدمه في شباك الضيوف اثر ركلة ركنية.

وتجمد رصيد ليل عند 41 نقطة في المركز الثالث، الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا، بفارق نقطة عن سانت اتيان الرابع الذي فاز السبت على فالنسيان (3-صفر)، و13 نقطة عن باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب الذي فاز الجمعة في افتتاح المرحلة على بوردو (2-صفر).

اما بالنسبة لنيس الذي حقق فوزه التاسع، فرفع رصيده الى 30 نقطة في المركز الثاني عشر.

وتعرض ليون، بطل الدوري 7 مرات متتالية بين 2002 و2008 والساعي للحاق بفرق الصدارة لسقطة مؤلمة بخسارته امام مضيفه رين صفر-1 فانقطع مسلسل انتصاراته المتتالية التي وصلت الى 6 في مختلف المسابقات ومسلسل مبارياته دون هزيمة عند 12 لقاء.

واهتزت شباك ليون مع انتصاف الشوط الاول بعد حصول رين على ركلة ركنية ومتابعة رأسية من سيدريك هوتوندجي (22).

وجاءت الضربة الاقسى قبيل نهاية الشوط الاول عندما طرد لاعبه صامويا اومتيتي، مدافع شباب منتخب فرنسا لدون 20 عاما (42).

وفي الشوط الثاني، اضاف السويدي اولا تويفونن الهدف الثاني لاصحاب الارض مستفيدا من تمريرة عبد اللاي دوكوريه (66).

وبقي ليون في المركز السادس برصيد 34 نقطة بفارق الاهداف امام بوردو، وتقدم رين الى المركز التاسع وله 33 نقطة بفارق الاهداف خلف نانت الذي سقط امس امام سوشو صفر-1.

واكتفى مرسيليا الخامس بنقطة واحدة من تعادله مع ضيفه تولوز 2-2، وفقد الامل في المنافسة على المراكز الاولى بعد ان اتسع الفارق بينه وبين المتصدر الى 18 نقطة، وانحصر تركيزه على مرك في المسابقات الاوروبية (3 دوري ابطال اوروبا وواحد فقط الدوري الاوروبي).

وافتتح ديميتري بوييه التسجيل لاصحاب الارض بعدما تلقى كرة مناسبة من ماتيو فالبوينا تابعها بيمناه في الشباك (7).

وادرك تولوز التعادل بعد دقائق قليلة اثر ركنية ومتابعة رأسية من الدنمارك مارتن براثوايت فوصلت الكرة الى وسام بن يدر الذي عالجها في الشبك (11).

ولم تتغير الحال الا قبيل نهاية الشوط الاول عندما رفع اندريه-بول جينيك كرة عرضية تابعها فالبوينا في الشباك مانحا التقدم لاصحاب الارض (40).

وفي الشوط الثاني، ادرك تولوز التعادل اثر ركنية وضربة رأس من المدافع العاجي كريستوفر اورييه (60).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 54 نقطة من 23 مباراة

2- موناكو 49 من 23

3- ليل 41 من 23

4- سانت اتيان 40 من 23

5- مرسيليا 36 من 23