كأس آسيا لكرة اليد: فوز تاريخي لعمان على اليابان

فوزه الثاني

المنامة - حقق المنتخب العماني فوزا تاريخيا على نظيره الياباني 23-22 (الشوط الاول 8-11) في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن بطولة آسيا السادسة عشرة لكرة اليد المقامة في المنامة حتى 6 شباط/فبراير والمؤهلة الى مونديال الدوحة 2015.

والفوز هو الثاني لعمان فصار رصيده 4 نقاط، فيما تعرض المنتخب الياباني للهزيمة الثانية بعد سقوطه الأول أمام الكويت وبقي رصيده نقطتين من فوز يتيم على الامارات.

وحقق المنتخب الاماراتي فوزه الأول بالبطولة على حساب العراق 26-17 (الشوط الأول 8-4).

وانفرد المنتخب البحريني لكرة اليد في صدارة المجموعة الأولى بعد تخطيه المنتخب السعودي بنتيجة 22-14 الأربعاء على صالة مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى ضمن منافسات بطولة آسيا السادسة عشرة لكرة اليد.

وجاء فوز المنتخب البحريني بعد تفوق خطه الدفاعي والحارس محمد عبدالحسين الذي وقف سدا منيعا للمحاولات السعودية وتصدى لأغلب الكرات.

وبهذا الفوز رفع المنتخب البحريني رصيده إلى 6 نقاط متصدرا مجموعته من ثلاث انتصارات متتالية، فيما تجمد رصيد السعودية عند ثلاث نقاط متراجعا للمركز الرابع.

وفي مباراة أخرى نجح المنتخب الكوري الجنوبي في تحقيق فوز سهل ومريح على حساب منتخب أوزبكستان بنتيجة 32-19، وكان الشوط الأول للكوريين أيضا 15-9.

وهو الفوز الثاني على التوالي لكوريا الجنوبية بعد تعادلها الأول أمام ايران ليبلغ رصيده خمس نقاط بالمركز الثاني، ومن جهته بقي رصيد أوزبكستان خاليا من النقاط متعرضا لخسارته الثالثة على التوالي بالمركز السادس الأخير.

ومن جانبه نجح المنتخب الايراني في تحقيق فوز ثمين على الصين بنتيجة 34 مقابل 27 رغم البداية القوية للمنتخب الصيني الذي تفوق خلال الثلث الأول بفارق أربعة أهداف، ولكن المنتخب الايراني نجح في قلب النتيجة والخروج متفوقا في الشوط الأول بفارق أربعة أهداف (16-12).

من جانبه، حقق القطري فوزه الثالث على التوالي على حساب الكويت 31-23 (الشوط الاول 14-14).

ورفع المنتخب القطري رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، فيما بقي رصيد الكويت عند 4 نقاط.

وتقام الجمعة منافسات الجولة الرابعة لفرق المجموعة الأولى، فتلعب ايران مع أوزبكستان، والصين مع السعودية، والبحرين مع كوريا الجنوبية.

يذكر أن المنتخبات الثلاثة الأولى تتأهل إلى بطولة العالم في الدوحة مطلع 2015، وفي حال تمكن المنتخب القطري المتأهل تلقائيا من احراز احد المراكز الثلاثة الاولى فان رابع البطولة الاسيوية سيضمن تأهله الى المونديال.