نجوم التنس في صدارة المشاركين بدورة دبي

ديوكوفيتش يرصد اللقب

دبي - تشهد دورة دبي الدولية للرجال في التنس التي تنطلق في 24 شباط/فبراير المقبل مشاركة خمسة من افضل عشرة مصنفين في العالم يتقدمهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب والسويسري روجيه فيدرر.

وقد هيمن كل من ديوكوفيتش وفيدرر لفترة طويلة على قمة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، إلى جانب الاسباني رافايل نادال، ونجح النجمان في انتزاع 9 ألقاب في دورة دبي للتنس في الدورات الاحدى عشرة الأخيرة، واخترق هذا الاحتكار نادال في 2006، والاميركي اندي روديك في 2008.

وفقد ديوكوفيتش لقبه في بطولة استراليا المفتوحة الاسبوع الماضي بعد ثلاثة اعوام من السيطرة فيها بخسارته في ربع النهائي امام السويسري ستانيسلاف فافرينكا الذي توج بلقبه الاول في الغراند سلام لاحقا على حساب نادال.

كما ان فيدرر قدم عروضا قوية في الادوار الاولى للبطولة الاسترالية قبل ان يسقط امام نادال في نصف النهائي.

وقال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة للبطولة: "تُوج روجيه فيدرر باللقب في دبي خمس مرات، وهو رقم لم يحققه أي لاعب أو لاعبة، بينما يزخر سجل نوفاك ديوكوفيتش بأربعة ألقاب فيها، حصدها خلال السنوات الخمس الأخيرة، ونحن سعداء لمشاركة هذين النجمين، إلى جانب ثلة من كبار لاعبي التنس في العالم، الذين يحفل سجلهم بأفضل الإنجازات، ونتطلع لمتابعة عروضهم القوية".

وكان ديوكوفيتش وفيدرر التقيا في نهائي دورة دبي عام 2011 وذهب اللقب في حينها الى الاول.

وتضم قائمة المشاركين في دورة دبي ايضا برديتش والارجنتيني خوان مارتن دل بوترو والفرنسي جو ويلفريد تسونغا.

ويسبق دورة دبي للرجال، دورة للسيدات من 17 حتى 23 شباط/فبراير تشارك فيها التشيكية بترا كفيتوفا حاملة اللقب والبولندية انييسكا رادفانسكا والدنماركية كارولين فوزنياكي والصربيتان انا ايفانوفيتش ويلينا يانكوفيتش.