فيدرر يستهل العام الجديد ببلوغ ربع نهائي دورة بريزبين للتنس

بداية قوية لفيدرر في 2014

بريزبين (أستراليا) - استهل السويسري روجيه فيدرر المصنف اول العام الجديد ببلوغ الدور ربع النهائي لدورة بريزبين الاسترالية الدولية للتنس البالغة جوائزها مليون دولار عند الرجال والسيدات، وذلك بتغلبه على الفنلندي ياركو نيمينن 6-4 و6-2 في الدور الثاني الاربعاء.

ولم يجد فيدرر، الذي احرز لقبا واحدا العام الماضي، اي صعوبة في تاكيد تفوقه على الفنلندي وحقق فوزه الـ14 على التوالي في 14 مباراة جمعت بينهما حتى الان.

واحتاج فيدرر الى 68 دقيقة للتخلص من عقبة نيمينن.

ويلتقي فيدرر الذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الاربعة الاوائل، في الدور المقبل مع الاسترالي مارينكو ماتوسيفيتش الذي تغلب على الاميركي سام كويري 5-7 و7-6 (7-3) و6-4.

وبلغ الدور ذاته أيضا الياباني كي نيشيكوري الثاني بتغلبه على الاسترالي الاخر ماتيو ايبدن 6-2 و6-4، ليضرب موعدا في الدور ربع النهائي مع الكرواتي مارين سيليتش الذي اطاح بالبلغاري غريغور ديميتروف الخامس بالفوز عليه 7-5 و7-5.

ولدى السيدات، انسحبت الالمانية سابين ليسيكي وصيفة بطلة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، بسبب الام في الجهاز الهضمي.

وكان مقررا ان تلتقي ليسيكي مع السويسرية ستيفاني فويجيلي وضمنت الاخيرة بالتالي بلوغها دور ربع النهائي حيث ستلعب مع البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثانية والتي تغلبت على الاسترالية كايسي ديلاكوا المشاركة ببطاقة دعوة 6-3 و6-1.

وبلغت ربع النهائي ايضا، الالمانية الاخرى انجيليك كيربر الخامسة بفوزها على الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا 6-2 و4-3 ثم بالانسحاب بسبب الاصابة في الفخذ الايسر.

وتلتقي كيربر في الدور المقبل مع الصربية يلينا يانكوفيتش الرابعة والتي كانت تغلبت على الاوكرانية ايلينا سفيتولينا 6-1 و6-3 الثلاثاء.