الدوري الإيطالي: يوفنتوس في مهمة سهلة لتعزيز الصدارة

يسعى للابتعاد عن ملاحقه روما

روما - تنطلق المرحلة السابعة عشرة من الدوري الِإيطالي لكرة القدم في ظل أجواء سيئة عقب إلقاء القبض على عدد من الأشخاص وإجراء تحقيقات موسعة معهم بسبب تورطهم في فضيحة جديدة للتلاعب في نتائج المباريات الأمر الذي أثار استياء محبي ومتابعي كرة القدم الإيطالية.

وعلى صعيد الدوري الايطالي تبدو مهمة (حامل اللقب) يوفنتوس سهلة للحفاظ على صدارته للدوري الإيطالي حينما يحل ضيفا على أتالانتا صاحب المركز الثالث عشر برصيد 18 نقطة بعد غد الأحد.

ويسعى يوفنتوس لتوسيع فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن ملاحقه روما صاحب المركز الثاني الذي يستضيف كاتانيا، وذلك قبل لقاء الفريقين المرتقب في تورينو يوم الخامس من يناير المقبل.

وسيواجه إنتر غريمه ميلان في الدربي الشهير بينهما بعد غد الأحد وهو يعاني من غلق أجزاء من مدرجات ملعب جوسيبي مياتزا بسبب إطلاق جماهيره هتافات عنصرية وهو ما يشكل ضربة قوية لإنتر الذي يحتل المركز الخامس حاليا برصيد 28 نقطة ويسعى بقوة للدخول في المربع الذهبي.

كما يلتقي نابولي صاحب المركز الثالث برصيد 35 نقطة مع مضيفه كالياري غدا السبت، ويتطلع فريق المدرب الأسباني رافاييل بينيتيز لاقتناص المركز الثاني من روما الذي يبتعد عنه بفارق ثلاث نقاط فقط.

وتفتتح المرحلة السابعة عشرة بلقاء ليفورنو مع أودينيزي غدا السبت أيضا، في الوقت الذي يلتقي فيه بولونيا مع جنوه، وسامبدوريا مع بارما، وساسولو مع فيورنتينا، وتورينو مع كييفو، وفيرونا مع لاتسيو الأحد.