مدرب الأهلي: أهدرنا فرصة التأهل لنصف نهائي مونديال الأندية

اصابة ابوتريكة تربك الاهلي

اغادير (المغرب) - اكد مدرب الاهلي المصري بطل افريقيا محمد يوسف ان فريقه اهدر فرصة الفوز على غوانغجو الصيني بطل اسيا في مباراتهما السبت في اغادير ضمن الدور ربع النهائي لبطولة العالم للاندية في كرة القدم.

وقال يوسف في مؤتمر صحافي: "كنا الافضل في الشوط الاول وضغطنا على غوانغجو وسنحت امامنا الكثير من الفرص لو تم استغلالها بشكل جيد لنجحنا في تحقيق الفوز"، مضيفا "قمنا بتغيير اضطراري مطلع الشوط الثاني بخروج محمد ابو تريكة بسبب الاصابة وهو ما اثر على اداء اللاعبين واستغله غوانغجو الذي ترجم افضليته الى هدفين".

وتابع "خاض العديد من اللاعبين المباراة الاولى منذ فترة طويلة بسبب الاصابة كعماد متعب ووليد سليمان وعبدالله السعيد، كما ان غيابنا عن المنافسات الرسمية كان له دور في الخسارة".

في المقابل، اعرب مدرب غوانغجو الايطالي مارتشيلو ليبي عن سعادته ببلوغ الدور نصف النهائي، وقال "حققنا فوزا ثمينا في مباراة قوية على الرغم من غيابنا عن المنافسة منذ فترة بالاضافة الى التعب الذي بدا على اللاعبين الذين خاض اغلبهم نحو 64 مباراة هذا الموسم".

وتابع " نحن سعداء بالاداء الذي قدمه الفريق، جميع اللاعبين جيدين والمحترفين الاجانب يساعدوننا كثيرا".

وبخصوص المباراة المقبلة امام بايرن ميونيخ الالماني بطل اوروبا، قال ليبي: "لا يمكن التكهن بنتائج المباريات ولا وجود للمستحيل فيها"،ـ مضيفا "في 100 مباراة أمام بايرن ميونيخ يمكن ان نخسر 99 مرة واتمنى ان تكون المرة الوحيدة للفوز عليه هي المباراة المقبلة".

واشاد ليبلي بنجم الاهلي ابو تريكة مشيرا الى انه يملك مؤهلات فنية عالية متمنيا له حظا سعيدا في مشواره الجديد عقب اعتزاله في نهاية البطولة.