غرد 'قريبا مني'

ترفيه وافادة

واشنطن - تختبر شركة تويتر ميزة جديدة، تسمح لمُستخدم تطبيقها بتلقي تغريدات حول الأحداث المُهمة التي تجري بالقرب من مكان تواجده.

وستختبر تويتر ميزة الموقع الجُغرافي لجلب التغريدات، حيث انه ستصلك انطلاقا من الميزة الجديدة التغريدة المتعلقة بالاحداث الاقرب الى المكان الذي تعيش فيه.

ولتتوزع بقية التغريدات وفقا للاطار المكاني فكلما كان الحدث قريبا من مكان وجودك كلما وصلتك التغريدة قبل الاخرين.

وأظهر تقرير نشرته صحيفة ذي وال ستريت جورنال قيام الشركة باختبار خط زمني جديد عند مُستخدمين مُحددين، يحمل اسم "قريبا مني"، يجلب لمُستخدم تطبيق تويتر تغريدات من مُستخدمين آخرين بالقرب من مكان تواجده.

وأشار التقرير إلى أن هذه الإضافة ستساهم في منح تويتر دقة أعلى في نشر الإعلانات الموجهة، كما أنها قد تكون مُفيدة للمُستخدم بالتعرف على ما يجري في جواره من أحداث أو في حالات الكوارث الطبيعية.

كما تختبر شبكة تويتر نظاماً للأخبار العاجلة يرسل الأخبار للمستخدمين مباشرةً إلى هواتفهم المحمولة على شكل تنبيهات فورية.

ولاقى تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت بالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة له.

وعلى الرغم من أن شبكة تويتر لم تعلن رسمياً عن اختبارها للخدمة، فإن بعض المستخدمين قالوا إنهم استقبلوا على هواتفهم تغريدة وصلتهم بشكل تنبيه، هي عبارة عن تغريدة من حساب وكالة "آسوشيتد برس" للأنباء.

وستنافس تويتر وكالات الانباء العالمية بتقديمها الخبر الاني والعاجل لمستخدميها الذين ينتشرون بكثافة في ارجاء المعمورة، حتى ان البعض متفائل من ان تصبح تويتر وكالة انباء ذائعة الصيت.

ورغم ان الخدمة الجديدة مازالت قيد الدرس الا ان الاخبار السياسية ستحتل نصيب الاسد فيها وفقا لمصدر بالشركة.

وبحسب "موقع بازفايد" الاميركي فإن مثل هذه التنبيهات تم إرسالها إلى عينة عشوائية من المستخدمين ممن ليسوا من متابعي حساب الأخبار الذي أطلقته "تويتر" في قت سابق.

ووصل عدد مستخدمي "تويتر" إلى نصف مليار في نهاية حزيران/يونيو، علما أن أكثر من 140 مليون مستخدم منهم هم من الولايات المتحدة وأن عدد المستخدمين في البرازيل سجل زيادة بنسبة أكثر من 23% منذ مطلع السنة، على ما جاء في دراسة نشرتها شركة "سيميوكاست".

وأظهرت دراسة حديثة أجرتها مؤسسة "بي أي إنتلغانس" أن 41 بالمئة من مستخدمي الإنترنت في المملكة العربية السعودية يغردون على شبكة تويتر للتواصل الاجتماعي، لتتصدر بذلك الدولة الخليجية من حيث المساحة والتعداد السكاني قائمة الدول الأعلى من حيث نسبة إنتشار شبكة تويتر فيها بين مستخدمي الانترنت.