مونبلييه المتعثر ينزف النقاط في الدوري الفرنسي

يحتل المركز السابع عشر

باريس - واصل مونبلييه الفائز باللقب عام 2012 نزيف النقاط في دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم بهزيمته على ارضه امام سانت ايتيين بهدف دون مقابل الجمعة.

ويحتّل نادي مونبلييه المركز 17 برصيد 16 نقطة من فوزين و5 تعادلات و10 هزائم بينما تبدو حال سانت إتيان، الفريق الأكثر تتوّيجاً بالدوري (10 مرات)، أفضل بكثير من مضيفه لكونه يحتّل المركز الثامن برصيد 24 نقطة عقب تحقيقه لـ7 انتصارات و3 تعادلات و6 هزائم.

وحاول مونبلييه استغلال عاملي الأرض والجمهور عند استضافة سانت إتيان الجمعة لتحقيق ثلاث نقاط هامة قد تبعده عن المراكز الخطرة في افتتاح مباريات الجولة الثامنة عشر الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وأحرز ماكس جرادل هدف سانت ايتيين في الدقيقة 75 ليمنح فريقه نقاط الفوز الثلاث ويتقدم الى المركز السادس بالدوري الفرنسي برصيد 27 نقطة.

ويأتي مونبلييه في المركز السابع عشر هذا الموسم برصيد 16 نقطة بفارق خمس نقاط عن منطقة الفرق المهددة بالهبوط للدرجة الادنى.

وخاض الفريقان ثماني مباريات على ملعب "دي لاموسون" في الدوري الفرنسي "ليغ1" وكانت أول مواجهة بينهما على أرضية هذا الملعب يوم 2 نيسان/أبريل 1982 وانتهت بفوز الضيوف بهدف دون رد.

واحتضن ملعب مدينة مونبلييه 15 مواجهة بين الفريقين في الدوري إذ حقق أصحاب الأرض 8 انتصارات فيما انتهت 3 مباريات بالتعادل وعاد سانت إتيان إلى دياره مظفراً بأربعة انتصارات.

ويتصدر باريس سان جيرمان حامل اللقب ترتيب البطولة برصيد 40 نقطة ويحل ضيفا على ستاد رين السبت كما يلعب موناكو الثاني بفارق نقطتين في ضيافة جانجون.