الاهلي يقلص حظوظ العين في الحفاظ على لقبه

الاهلي يقترب من اللقب

دبي - انهى الاهلي مباراة القمة مع ضيفه العين حامل اللقب لصالحه بعد فوزه عليه 1-صفر الاحد في ختام المرحلة السابعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وسجل البرازيلي ادينالدو غرافيتي هدف الاهلي الوحيد في الدقيقة 32.

ورفع الاهلي الذي حقق فوزه السابع على التوالي رصيده في المركز الاول الى 21 نقطة واستعاد فارق النقاط الست التي كانت تفصله عن الشباب والتي قلصها الاخير الى ثلاث بعد فوزه الكبير على الظفرة 6-2 السبت في افتتاح المرحلة .

وتوقف رصيد العين عند 10 نقاط وتراجع الى المركز السابع لتتقلص حظوظه كثيرا في الحفاظ على لقبه الذي احرزه في اخر موسمين.

وحملت المباراة اهمية استثنائية بعد سلسلة من الاحداث الصاخبة بين الطرفين كانت حديث الشارع الرياضي الاماراتي في الفترة الاخيرة.

وكانت اخر فصول هذه الاحداث قرار لجنة الانضباط في الاتحاد الاماراتي لكرة القدم بايقاف الروماني اولاريو كوزمين مدرب الاهلي ثلاث مباريات وتغريمه 100 الف درهم (حوالي 27 الف دولار) بناء على شكوى من مواطن اماراتي بسبب تصريحاته المستفزة ضد العين.

وقال كوزمين في مؤتمر صحافي عقده اثر تغريمه بنحو نصف مليون يورو بعدما رفض استكمال عقده مع العين الذي قاده للقب الدوري في اخر موسمين وتفضيله الانتقال الى الاهلي "اتبرع بهذا المبلغ الى العين الذي يبدو انه بحاجة الى شراء قمصان جديدة التي لم يستبدلها منذ سنتين".

ولم يكن كوزمين صاحب المفارقة الوحيدة في القمة، حيث ان الاسباني كيكي فلوريس مدرب العين الحالي سبق له ان قاد الاهلي في اخر موسمين ورفض تجديد عقده، قبل ان يعود الى الدوري الاماراتي عبر بوابة حامل اللقب.

وفي مباراة ثانية، صعد بني ياس الى المركز السادس بعد فوزه على مضيفه الامارات بثلاثة اهداف للتشيلي كارلوس مونيوز (39 و73) والارجنتيني لويس فارينا (57) مقابل هدفين للارجنتيني جيرمان هيريرا (26 من ركلة جزاء) والحسين صالح (47).

ورفع بني ياس رصيده الى 11 نقطة، مقابل 6 للامارات الذي بقي في المركز الحادي عشر.

وتعادل عجمان مع مضيفه الشعب باربعة اهداف للعاجي بوريس كابي (12 و84) ومحمد خديم (88) وعلي ربيع (90 خطا في مرماه) مقابل اربعة اهداف لاحمد عيسى (50) والبرازيلي تياغو (56) ومحمد مال الله (80) وعيسى البلوشي (90+4).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاهلي 21 نقطة من 7 مباريات

2- الشباب 15 من 7

3- الشارقة 13 من 7

4- الوصل 12 من 7

5- الجزيرة 12 من 7