الصفاقسي في مهمة مصيرية لإنقاذ الكرة التونسية

مباراة صعبة

تونس - يحتضن ملعب الطيب المهيري بمدينة صفاقس (جنوبي شرق تونس) السبت، مباراة الصفاقسي مع مازيمبي الكونغولي في ذهاب المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكونفيدرالية".

وتجدد كرة القدم التونسية العهد مع المشاركات الخارجية نهاية هذا الأسبوع بلقاء الدور النهائي ذهاب لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي الذي سيكون فيه النادي الرياضي الصفاقسي كطرف تونسي في هذا العرس في مواجهة قوي مازمبي الكونغولي.

فبعد فشل منتخب المحليين في بلوغ الشان اثر الانسحاب أمام المنتخب المغربي الشقيق وفشل الترجي الرياضي في بلوغ هدفه والفوز برابطة الأبطال الأفريقية وذاق الشعب التونسي نكسة ثالثة أخرى بخروج مذل للمنتخب الأول لكرة القدم و عجزه عن التأهل لمونديال البرازيل 2014 الأسبوع الفارط من بوابة الكامرون هاهو الجمهور التونسي يمني هذه المرة النفس برؤية النادي الصفاقسي في منصة التتويج وانقاذ ما يجب انقاذه لكرة القدم التونسية والفوز بنسخة العام الحالي لثاني مسابقات القارة السمراء.

ويسعى لاعبو الصفاقسي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحهم، وتحقيق الفوز بأكبر عدد من الأهداف، لضمان التتويج باللقب الأفريقي، خاصة وأن مباراة الإياب ستقام يوم 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري في الكونغو.

وسبق للصفاقسي التتويج ببطولة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم ثلاث مرات أعوام 1998 و2007 و2008، كما بلغ الصفاقسي الدور النهائي عام 2010 لكنه خسر أمام الفتح الرباطي المغربي.

يأتي ذلك في الوقت الذي يحاول فيه مازيمبي التتويج بلقب كأس الاتحاد الأفريقي للمرة الأولى في تاريخه، لذا فإن المباراة لن تكون سهلة على لاعبي الفريقين.

ويسعى الهولندي رود كرول المدير الفني للصفاقسي لقيادة الفريق للوقوف على منصة التتويج أفريقيا، بعد انتهاء اتفاقه مع الاتحاد التونسي لكرة القدم بشأن تولي تدريب المنتخب التونسي في مباراتي الكاميرون في المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال البرازيل، إلا أن كرول لم يتمكن من تحقيق الحلم التونسي في التأهل لكأس العالم.

ويعتمد الصفاقسي على مجموعة من العناصر الأساسية في صفوف الفريق أمثال محمد الرباعي، وزياد الدربالي، وطه ياسين الخنيسي، بينما سيعتمد مازيمبي على قوته الهجومية المتمثلة في توماس أوليموانجو، ومبوانا الي ساماتا، ومابي مبوتو، وغيرهم من العناصر الأساسية في صفوف الفريق الكونغولي.