غوغل ومايكروسوفت تشطبان قاموس اللغة الخليعة

بداية الحملة ستكون على اللغة الإنكليزية

واشنطن - أعلنت شركتا غوغل ومايكروسوفت عن خطة سريعة وعاجلة سيتم بموجبها حجب أكثر من 100 ألف مصطلح بحثي متعلق بالصور الإباحية للأطفال وذلك حماية لهم من الانتهاكات.

وكانت 48 دولة اتفقوا في وقت سابق على مكافحة الاستغلال الجنسي للاطفال عبر الانترنت، وتعهدوا في مؤتمر عقد في بروكسل بالقيام بالمزيد من الجهود لتحديد هوية الضحايا ومحاكمة المتورطين ومنع استخدام الصغار في الصور والافلام الاباحية ودفع عجلة التوعية.

وتعتبر الإنترنت أداة ووسيلة جديدة، يستغلها البعض في الأغراض الإباحية والإجرامية، ومن بينها الاستغلال الجنسي للأطفال، لكنها على الجانب الآخر يمكن أن تصبح طريقة مؤثرة لمكافحة هذه الأنشطة الشاذة حسبما تؤكد منظمة فرنسية تطلق على نفسها اسم "أرض الرجال".

وقال المدير التنفيذي لشركة "غوغل" لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية إن كتابة مصطلحات للبحث عن تلك الصور سوف يؤدي إلى ظهور تحذيرات من المحرك ذاته، إضافة إلى ارتباطه بروابط إلكترونية تتعلق بكيفية الاستفادة من المساعدات التي تقدمها الجمعيات الخيرية المختصة بحماية الطفولة.

وسيتم تطبيق هذه الخطوة على عمليات البحث باللغة الإنكليزية ليليها التطبيق على نحو 185 لغة بهدف التأثير العالمي لدعم تلك الخطوة التي تحد من انتهاك براءة الأطفال.

علما بأن شركتي غوغل ومايكروسوفت تغطيان 95بالمئة من محركات البحث على شبكة الإنترنت في العالم اين تحتل بريطانيا حيزا مهما.

واعلن‭ ‬رئيس‭ ‬الوزراء‭ ‬البريطاني ‬ديفيد‭ ‬كاميرون في وقت سابق‭ ‬عن‭ ‬خطة‭ ‬ تسعى‭ ‬الحكومة‭ ‬البريطانية‭ ‬بموجبها‭ ‬إلى‭ ‬حجب‭ ‬المواقع‭ ‬الإباحية‭ ‬على‭ ‬الإنترنت‭ ‬في‭ ‬بريطانيا‭ ‬بشكل‭ ‬افتراضي‭ ‬لجميع‭ ‬مشتركي‭ ‬الإنترنت،‭ ‬وذلك‭ ‬ضمن‭ ‬حملة‭ ‬لحماية‭ ‬الأطفال‭ ‬من‭ ‬التأثيرات‭ ‬الضارة‭ ‬لهذه‭ ‬المواقع‭.

‬وتقضي‭ ‬الخطة‭ ‬بحجب‭ ‬جميع‭ ‬المواقع‭ ‬الإباحية‭ ‬بشكل‭ ‬افتراضي‭ ‬لجميع‭ ‬خطوط‭ ‬الإنترنت‭ ‬الجديدة‭ ‬في‭ ‬بريطانيا‭ ‬بدءاً‭ ‬من‭ ‬بداية‭ ‬عام‭ ‬2014،‭ ‬ويتوجب‭ ‬على‭ ‬المستخدمين‭ ‬الراغبين‭ ‬في‭ ‬الحصول‭ ‬على‭ ‬هذه‭ ‬المواقع،‭ ‬التحدث‭ ‬مع‭ ‬الشركات‭ ‬التي‭ ‬يحصلون‭ ‬على‭ ‬خدمة‭ ‬الإنترنت‭ ‬عن‭ ‬طريقها‭ ‬وطلب‭ ‬إتاحتها،‭ ‬بشرط‭ ‬أن‭ ‬يتم‭ ‬ذلك ‬من‭ ‬قِبل‭ ‬صاحب‭ ‬الاشتراك‭ ‬نفسه.

واستهدفت‭ ‬الحملة‭ ‬بشكل‭ ‬خاص‭ ‬ملاحقة‭ ‬المواد‭ ‬الإباحية‭ ‬غير‭ ‬القانونية‭ ‬التي‭ ‬تروج‭ ‬للعنف‭ ‬الجنسي‭ ‬ضد‭ ‬الأطفال‭.

وتتعدد المضاعفات الجسدية والنفسية للتحرش الجنسي فالأعراض الجسمية، وهي الأقل تدميراً والأسرع التئاما، تشمل الالتهابات والتقرحات.

وتعتبر الآثار النفسية الأخطر ويلخصها علماء النفس في نقاط أهمها الشعور بالذنب الذي يسيطر على الطفل، واتهامه لنفسه بعدم المقاومة، وهذا الشعور هو أبو الكوارث والمصائب النفسية جميعها التي من الممكن أن تصيبه لاحقًاً ما لم يتخلص منه.