المكسيك تصعد إلى نهائيات كأس العالم

فوز مستحق للمكسيك

أحرز أوريبي بيرالتا ثلاثة أهداف في الشوط الأول ليقود المكسيك إلى الصعود إلى نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم بعد فوزها 4-2 على نيوزيلندا في مباراة إياب الملحق العالمي في ولنغتون الأربعاء.

وتفوقت المكسيك بذلك في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 9-3 بعدما فازت الاسبوع الماضي على أرضها 5-1.

وأقيمت المواجهة الفاصلة بين المنتخبين بعدما احتلت المكسيك المركز الرابع في تصفيات اتحاد دول أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) وجاءت نيوزيلندا في صدارة تصفيات أوقيانوسيا.

وحسم بيرالتا تأهل المكسيك بعدما سجل الهدف الأول بكرة ساقطة في مرمى الحارس غلين موس في الدقيقة 14 مستفيدا من تمريرة كارلوس بينا وأضاف الهدف الثاني بعد 15 دقيقة وأكمل الثلاثية في الدقيقة 33.

وقلصت نيوزيلندا الفارق بتسجيل هدفين عن طريق كريس جيمس من ركلة جزاء وروري فالون في الدقيقتين 80 و83 قبل أن يتمكن بينا لاعب المكسيك من إضافة الهدف الرابع لبلاده في الدقيقة 87.

وستشارك المكسيك في كأس العالم للمرة الخامسة عشرة في تاريخه والسادسة على التوالي منذ استبعادها من البطولة في 1990 بسبب اشراكها للاعبين فوق السن القانوني في بطولة للشباب.

وكادت المكسيك أن تخفق في انتزاع بطاقة التأهل للملحق من تصفيات الكونكاكاف بعد خسارتها الشهر الماضي أمام كوستاريكا قبل أن تتعثر منافستها بنما. وذهبت بطاقات التأهل المباشرة إلى الولايات المتحدة وكوستاريكا وهندوراس.

وهذه المباراة الأخيرة لريكي هربرت مدرب نيوزيلندا في منصبه بعدما قضى ثماني سنوات مع الفريق وقاده للتأهل إلى كأس العالم 2010.