التشيك تقترب من الاحتفاظ بكأس ديفيس للتنس

التشيك للفوز باللقب مرتين متتاليتين

تقدمت جمهورية التشيك على صربيا 2-1 بعد فوزها بمباراة الزوجي في لقائهما بالدور النهائي لتقترب من الاحتفاظ بكأس

major-bidi;mso-fareast-font-family:Calibri;mso-fareast-theme-font:minor-latin;

mso-hansi-theme-font:major-bidi;mso-ansi-language:EN-US;mso-fareast-language:

EN-US;mso-bidi-language:AR-SA" lang="AR-SA">ديفيس

للتنس لفرق الرجال السبت.

وتغلب الثنائي التشيكي توماس برديتش وراديك ستيبانيك على الزوجي الصربي ايليا بوزولياتش ونيناد زيمونيتش 6-2 و6-4 و7-6.

وتعادلت صربيا والتشيك 1-1 بعد مباراتي الفردي الجمعة بعد فوز نوفاك ديوكوفيتش على ستيبانيك بثلاث مجموعات متتالية قبل أن يدرك برديتش التعادل للتشيك بفوزه على دوسان لايوفيتش الذي شارك بدلا من يانكو تيبسارفيتش المصاب.

وسيلتقي ديوكوفيتش مع برديتش في مباراة الفردي الأولى الأحد قبل أن يلعب لايوفيتش المصنف 117 عالميا مع ستيبانيك في المباراة الثانية التي ربما تكون حاسمة.

وتسعى جمهورية التشيك إلى أن تصبح أول دولة تحتفظ باللقب منذ فوز اسبانيا بالبطولة مرتين متتاليتين في 2008 و2009 بينما تأمل صربيا التي تستضيف اللقاء في احراز الكأس للمرة الثانية بعد انتصارها على أرضها في 2010.

وغاب ديوكوفيتش عن لقاء الزوجي بعدما وصل الى بلاده صربيا بعد أن حقق الفوز بأربع بطولات و22 مباراة قبل أن ينتصر على ستيبانيك الجمعة.

وقال بوجدان اوبرادوفيتش كابتن منتخب صربيا في مؤتمر صحفي "ديوكوفيتش كان أمينا جدا هذا الصباح وقال إن مشاركته في مباراة الزوجي ستمثل عبئا كبيرا عليه رغم استعداده لبذل كل ما لديه من جهد في منافسات الفردي".

وأضاف "اللاعبان اللذان شاركا في منافسات الزوجي تغلبا من قبل على بعض الفرق الجيدة في حقيقة الأمر... ولذلك كان من المنطقي الدفع بهما في ظل هذه الظروف ولا نشعر بالندم على الاطلاق".

وتابع "وصلنا الى هذه المرحلة في مرات كثيرة من قبل ونثق في قدرتنا على الفوز بالمباراة الخامسة اذا فاز ديوكوفيتش على برديتش ليعادل النتيجة رغم اننا في موقف صعب جدا".

وواجه الزوجي التشيكي خطر كسر الارسال مرة واحدة فقط في الشوط الخامس من المجموعة الثالثة لكن ستيبانيك نجح في الحفاظ على ارساله في طريقه لتحقيق الفوز بعد ساعتين و12 دقيقة من اللعب.

وقال ستيبانيك "نكمل بعضنا البعض في الملعب ولذلك نلعب جيدا في مباريات الزوجي".

وأضاف "هذه واحدة من أفضل مباريات الزوجي التي لعبتها في كأس ديفيز لكن برديتش يستحق الكثير من الاشادة وكذلك جمهورنا الرائع الذي ضحى كثيرا ليتابعنا في جميع انحاء العالم وهو عضو غير رسمي في فريقنا".

وتابع "نحن في وضع جيد للاحتفاظ باللقب لكن يجب أن نتحلى بالتواضع والتركيز لأننا سنلعب مباراتين صعبتين للفردي الاحد".