تونس تبحث عن انتزاع ورقة التأهل للمونديال

' يحاول التأهل للمرة الخامسة في تاريخه'

تونس - يحل المنتخب التونسي لكرة القدم، الأحد، ضيفا على نظيره الكاميروني في إياب المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم بالبرازيل 2014.

ويسعى الفريق التونسي لانتزاع بطاقة التأهل للمونديال، خاصة وأن مباراة الذهاب في أكتوبر/تشرين الأول الماضي قد انتهت بالتعادل السلبي في العاصمة التونسية.

ويدرك الهولندي رود كرول المدير الفني للمنتخب التونسي أن فريقه يواجه مهمة صعبة للغاية في محاولته التأهل للنهائيات للمرة الخامسة في التاريخ، علما بأن المشاركة الرابعة للفريق في المونديال كانت في بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا.

وأجرى كرول سبعة تغييرات على قائمة الفريق عن مباراة الذهاب، واستبعد لاعبين مثل وهبي خزري ويوسف المساكني لوجهة نظر فنية، كما يغيب عصام جمعة وأيمن عبدالنور مدافع تولوز الفرنسي للإصابة.

وأعاد فولكر فينكه المدير الفني للمنتخب الكاميروني كلا من جاي رولاند، ونداي أسيمبي، وبينوي أسو إيكوتو، وفنسنت أبوبكر لصفوف الفريق، كما سيعتمد مجددا في الهجوم على النجم المخضرم صامويل إيتو.

وسيحاول المنتخب الكاميروني استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه وتحقيق الفوز باللقب لضمان التأهل إلى مونديال البرازيل.

ووفقا للوائح اللجنة المنظمة للبطولة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فإن الفائز بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب سيتأهل مباشرة للمونديال.