مالك هال سيتي متشبث بتغيير اسم الفريق

مشجعون متمسكون باسم هال سيتي

لندن - اكد مالك فريق هال سيتي الانكليزي لكرة القدم البريطاني من اصل مصري عاصم علام تشبثه بتغيير اسم النادي ليصبح "هال سيتي تايغرز" (نمور هال) اعتبارا من 17 آب/أغسطس المقبل.

وكان علام قرر في آب/أغسطس الماضي تغيير اسم النادي ليجعله أكثر تسويقا ما اثار غضب انصار النادي الذي يلعب في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم خصوصا مجموعة "سيتي تيل وي داي" (سيتي حتى الموت).

وقال علام في تصريح لاذاعة "بي بي سي": "إنه قراري"، مضيفا "لا أحد بإمكانه أن يقرر مكاني كيفية إدارة مقاولاتي".

وتابع "لن أغير أبدا ألوان النادي، ولن أغير أبدا شعاره (...) إنها مسائل مهمة جدا بالنسبة إلى المشجعين ولن أغيرها دون إستشارتهم".

ولكي يغير علام إسم الفريق، يتعين عليه الحصول على الضوء الأخضر من الاتحاد الانكليزي وأن يقدم ملفا في هذا الصدد قبل الاول من نيسان/أبريل 2014.

من جهتهم، قال أنصار النادي: "مجموعتنا (سيتي تيل وي داي) دخلت في محادثات مع مسؤولين رئيسيين في الاتحاد الانكليزي ونعتقد بأنهم سيهتمون عن قرب بقرار تغيير إسم النادي وبالطريقة التي يستهزىء بها السيد علام بتاريخ نادينا".

وكان علام اعتبر الصيف الماضي بان "هال سيتي اسم غير مناسب. انا اكره كلمة سيتي لانها تدل على شيء مشترك. هذه الكلمة مرتبطة باندية ليستر وبريستول ومانشستر واندية اخرى. انا لا اريد ان اكون مثل الاخرين".

واضاف "اريد ان يكون هذا النادي مميزا، والموضوع هو الهوية، وكلمة سيتي (مدينة) لها واقع سلبي".

تأسس نادي هال عام 1904 في شمال شرق انكلترا، وهو لا يزال دون اي سجل في البطولات، وقد عاد هذا الموسم الى اندية النخبة حيث يحتل حاليا المركز الحادي عشر بعد 12 مرحلة.