بطولة الماسترز: نادال يسحق برديتش

'كنت أتمنى الحصول على يوم راحة'

مدريد - فاز الاسباني رفائيل نادال على التشيكي توماس برديتش في الجولة الثالثة من منافسات بطولة الماسترز لموسم تنس الرجال في لندن الجمعة.

وفاز نادال المصنف الأول على برديتش المصنف الخامس بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 6-4 و1-6 و6-3.

واستهل الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول مسيرته في بطولة الماسترز لكرة المضرب للرجال المقامة في لندن والبالغة جوائزها 6 ملايين دولار، بقوّة بفوزه السهل على مواطنه دافيد فيرر الثالث 6-3 و6-2 في 74 دقيقة الثلاثاء في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وثأر نادال لخسارته أمام فيرر 3-6 و5-7 قبل 3 أيام في الدور نصف النهائي لدورة باريس بيرسي الفرنسية والتي جُرّد فيرر من لقبها بخسارته أمام الصربي نوفاك في المباراة النهائية.

وهو الفوز الـ21 لنادال على فيرر في 26 مباراة جمعت بينهما حتّى الآن، كما هو الفوز الـ72 للماتادور هذا الموسم مقابل 5 هزائم، وبات بحاجة إلى فوز واحد ليضمن إنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي.

وأنهى نادال المجموعة الأولى 6-3 في 42 دقيقة، بعدما كسر إرسال مواطنه 3 مرات فيما خسر إرساله مرة واحدة.

ولم يسبق لنادال، الذي غاب عن نسخة العام الماضي بسبب الإصابة، أن أحرز بطولة الماسترز حتّى الآن، وأفضل نتيجة له فيها وصوله إلى المباراة النهائية عام 2010 قبل أن يخسر أمام فيدرر.

وقال نادال: "كان فيرر متعباً ولم يكن أمامه الوقت الكافي للتأقلم مع الأجواء هنا في لندن. كنت هادئاً مقارنة مع مباراتنا في باريس، ولكن لا تزال تنتظرني مواجهتين صعبتين جداً على ارضية ليست من الارضيات المفضلة لدي".

وأضاف: "كنت أتمنى أن أحصل على يوم راحة لأنني لم أستعد جيداً لهذه البطولة، ولكن من الناحية البدنية لن تكون هناك مشكلة غداً لأنني لم أبذل جهوداً كبيرة اليوم".

وتغلب السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف السابع على الاسباني ديفيد فيرير المصنف الثالث 6-7 و6-4 و6-1.

وتصدر نادال المجموعة الأولى برصيد ست نقاط من ثلاث مباريات بينما يأتي فافرينكا في المركز الثاني بأربع نقاط ثم برديتش بنقطتين وأخيرا فيرير بدون نقاط.