مونديال الناشئين: المكسيك ونيجيريا وجها لوجه في ابوظبي

نيجيريا تبحث عن لقبها الرابع

دبي - تاهل منتخبا المكسيك حامل اللقب ونيجيريا الى المباراة النهائية بعد فوزيهما الكبيرين على الارجنتين والسويد على التوالي بنفس النتيجة 3- صفر الثلاثاء ضمن الدور نصف النهائي لكأس العالم للناشئين (تحت 17 سنة) لكرة القدم التي تحتضنها الامارات حتى الجمعة المقبل.

وتلتقي المكسيك ونيجيريا في النهائي في ابوظبي، في اعادة لمباراتيهما في الدور الاول ضمن منافسات المجموعة السادسة والتي انتهت بنتيجة كاسحة لصالح نيجيريا 6-1.

في المباراة الاولى على استاد محمد بن زايد في ابوظبي، حققت المكسيك فوزا كبيرا على الارجنتين بثلاثة اهداف نظيفة سجلها ايفان اوتشوا (5 و21) وماركو غرانادوس (86).

واحيت المكسيك امالها بان تحقق لقبها الثالث في البطولة بعد عامي 2005 و2011 ومعادلة الرقم القياسي بعدد الالقاب الذي تملكه البرازيل ونيجيريا.

كما تملك المكسيك فرصة ان تصبح ثاني منتخب يحتفظ باللقب بعد البرازيل التي حققت هذا الانجاز عامي 1997 و1999.

في المقابل، استمرت عقدة الارجنتين في البطولة حيث يعد لقبها الوحيد الذي استعصى على منتخبات "التانغو" التي حققت القاب كأس العالم في فئات الكبار والاولمبي والشباب.

وبعد اهدار الارجنتين لركلة جزاء سددها سيباستيان دريوسي وصدها الحارس راؤول غودينيو ببراعة (3)، ضربت المكسيك بقوة عندما نفذ اوليسيس خايميس ركنية احدثت دربكة قبل ان تصل الكرة الى سالومون ويياس هياها براسه الى اوتشوا لم يجد الاخير صعوبة في ايداعها المرمى الارجنتيني(5).

وانهت المكسيك المباراة فعليا في الدقيقة 21 بعد ان عززت تقدمها بهدف ثان بنفس طريقة الاول اثر عرضية من خايميس ايضا تابعها اوتشوا بعيدا عن متناول حارس المرمى اوغوستو باتالا.

وازداد وضع الارجنتين صعوبة بعد طرد لاعبها خواكين ايبانييز للخشونة (31).

وكادت الارجنتين تقلص الفارق بعد تسديدة من لياندرو فيغا ابعدها ايريك اغويري عن خط المرمى، ليشن لاعبو المكسيك هجمة مرتدة فوصلت الكرة الى غرانادوس واودعها الشباك (86).

واكملت الارجنتين المباراة بتسعة لاعبين في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد طرد حارس مرماها باتالا لاعاقته نوفار المنفرد تماما خارج المنطقة.

وفي المباراة الثانية على استاد راشد في دبي، سارت نيجيريا الطامحة الى لقب رابع في البطولة (رقم قياسي) على خطى منافستها في النهائي المكسيك حين تخطت عقبة السويد بثلاثة اهداف نظيفة سجلها تاييو اوونيي (21) وصامويل اوكون (80) وتشيديرا ايزيه (81).

وكان المنتخبان التقيا ايضا في الدور الاول ضمن المجموعة السادسة وانتهت مواجهتهما بالتعادل 3-3، لكن اليوم اختلف الوضع كليا لصالح "النسور الخضراء".

ولم تنتظر نيجيريا سوى 21 دقيقة لتفتتح التسجيل اثر مجهود رائع من كيليتشي إيهايناتشو في وسط الملعب وتمريرة رائعة إلى اوونيي الذي تلاعب بالدفاع وانفرد وسدد بطريقة متقنة في مرمى الحارس سيكستن موهلين.

وكانت نيجيريا على مقربة من اضافة الهدف الثاني لكن رأسية ايزيه اثر تلقيه عرضية أصابت عارضة حارس مرمى السويد موهلين وخرجت (46).

وانتظر السويديون طويلا قبل ان يصنعوا فرصتهم الاخطر عبر البديل كارلوس ستراندبيرغ لكن حارس نيجيريا ديلي الامباسو ابعد كرته ببراعة إلى ركنية (76).

وردت نيجيريا بقوة بتسجيل هدفين، الاول عبر اوكون الذي سدد بذكاء كرة طار لها موهلين لابعادها دون جدوى (80)، والثاني بعد دقيقة واحدة عبر ايزيه (81).