العربي يسعى لاستكمال استفاقته الاخيرة في الدوري الكويتي

العربي يريد العودة لاجواء المنافسة

الكويت - يسعى العربي الى استكمال استفاقته الاخيرة عندما يستقبل خيطان الجمعة في المرحلة الثامنة من بطولة الكويت في كرة القدم.

ويلعب الجمعة ايضا الساحل مع الجهراء، الشباب مع الفحيحيل، والصليبخات مع التضامن، فيما تأجل لقاءا الكويت مع النصر والقادسية مع السالمية الى 22 كانون الثاني/يناير المقبل لانشغال الكويت والقادسية بالمباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي والمقررة السبت في الكويت تحديدا.

في المباراة الاولى، يسعى البرتغالي جوزيه روماو، مدرب العربي، الى الخروج من النفق المظلم نهائيا والذي كاد ان ينتهي به بالاقالة عندما يواجه فريقه ضيفه خيطان.

ويبدو ان مطالبة شريحة كبيرة من جماهير العربي، حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (16 مرة)، بإقالة روماو الذي يقود الفريق للموسم الثالث على التوالي واوصله الى نهائي بطولة الاندية العربية في الموسم الماضي، بعد سلسلة من النتائج السيئة قد ارتدت بالايجاب على "الزعيم" اذ تغلب على النصر 4-1 خارج قواعده في الدوري وتعادل مع مضيفه السالمية 1-1 في جولة الذهاب من الدور ربع النهائي لبطولة كأس ولي العهد.

وكانت الادارة منحت روماو فرصة اخيرة لتحسين وضع الفريق وذلك في المباراتين امام النصر التي تجاوزها "الاخضر" بنجاح وخيطان الجمعة، مؤكدة ان النادي يسعى الى المنافسة بجدية على لقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ 11 موسما.

يحتل العربي المركز الثالث برصيد 15 نقطة (اربعة انتصارات وثلاثة تعادلات)، الا انه يحتاج الى المزيد من الانتصارات ليثبت نفسه قادرا على المنافسة بجدية على اللقب على الرغم من انه لا يتخلف سوى بفارق نقطتين عن القادسية الثاني و6 نقاط عن الكويت المتصدر.

ويسعى "الزعيم" الى التخلص من الارجنتيني داميان ليزيو خلال فترة الانتقالات الشتوية وان بصفقة اعارة بعد فشله في اثبات نفسه، كما بعث بطلب الى القادسية يطلب فيه منه الحصول على حمد امان عارضا 50 الف دينار كويتي (حوالي 170 الف دولار) بيد ان غريمه رفض التنازل عن اللاعب.

وتناقلت الصحف الكويتية خبرا مفاده ان العربي يدرس استعادة السوري فراس الخطيب المحترف في الصين ليكون بديلا لليزيو بيد ان رئيس النادي جمال الكاظمي رفض الفكرة بعد ان كشف بأن اللاعب سبق له التصريح بأن اللعب للعربي لا يشرفه.

ويضم "الاخضر" حاليا من المحترفين كلا من ليزيو والاردني احمد هايل والسوريين محمود المواس واحمد الصالح.

من جانبه، يسعى خيطان الى الاستمرار بتحقيق النتائج المشجعة بعد ان سبق له الفوز على الفحيحيل 3-2 خارج قواعده والتعادل مع ضيفه القادسية (15 لقبا) بنتيجة 1-1 علما انه يحتل المركز الخامس برصيد 11 نقطة.

ويلعب الجمعة ايضا الساحل الثامن (9 نقاط) مع الجهراء الرابع (12)، الشباب الحادي عشر (5) مع الفحيحيل الثالث عشر (2)، والصليبخات الثاني عشر (4) مع التضامن العاشر (7).

يذكر ان السوري عمر السومة (القادسية) ما زال يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 8 اهداف، متقدما على التونسي عصام جمعة (الكويت) والاردني احمد هايل (العربي) برصيد 6 اهداف لكل منهما.

معلوم ان الكويت هو الفريق الوحيد في البطولة حتى الان الذي حقق الفوز في جميع مبارياته بينما ما زال الصليبخات والفحيحيل واليرموك بلا اي انتصار.