'البابطين' تعقد مؤتمرا صحفيا لندوة الحوار العربي الأوروبي في القرن 21

إعادة التفكير في الديمقراطية

الكويت ـ يعقد رئيس مجلس امناء مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين مؤتمراً صحفياً بمناسبة اقتراب انعقاد الدورة الثالثة عشرة للمؤسسة، والتي تقام برعاية رئاسة برلمان الاتحاد الأوربي، في العاصمة البلجيكية بروكسل. وهي بعنوان: "الحوار العربي الأوروبي في القرن الحادي والعشرين: نحو رؤية مشتركة".

وسيعقد المؤتمر في مقر مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي الساعة الثانية عشرة ظهراً من يوم الإثنين الموافق 28/10/2013.

وقال الأمين العام للمؤسسة عبدالرحمن خالد البابطين إن رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين سوف يتحدث عن جملة من التفاصيل المتعلقة بالدورة الثالثة عشرة، كموعد إقامتها والضيوف المدعوين من قبل المؤسسة من مختلف أنحاء العالم، وأهم المحاور التي سوف يتم طرحها ومناقشتها، ودور المؤسسة في ترسيخ حوار الحضارات بين شعوب العالم.

وقد علمت "ميدل إيست أونلاين" أن محاور الندوة تدور حول إعادة التفكير في الديمقراطية، ووسائل التواصل الاجتماعي فضاء جديد للديمقراطية، والتعليم والمواطنة .. أدوات أساسية للقرن الحادي والعشرين.

وسوف تعقد الجلسة الافتتاحية للندوة في إحدى قاعات البرلمان الأوروبي في الثالثة والنصف من عصر الاثنين 11 نوفمبر/تشرين الثاني القادم، يعقبها الجلسة العلمية الأولى في قاعة اجتماعات البرلمان، بينما تعقد الجلستان الثانية والثالثة وحفل الختام في فندق الاستقبال بالعاصمة البلجيكية بروكسل.