عروض مثيرة في الدورة العاشرة من بطولة العين للاستعراضات الجوية

استعراضات العين لوحات تسبح في السماء

أبوظبي - بدأت عملية بيع تذاكر بطولة العين للاستعراضات الجوية في دورتها العاشرة التي تقام في مطار العين الدولي في الفترة الممتدة بين 30 نوفمبر حتى 2 ديسمبر. وبهدف تشجيع الزوار والعائلات على البقاء لفترة أطول ممكنة في مدينة العين والاستفادة من وقتهم بالطريقة الأمثل، فقد أطلقت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الجهة المنظمة للبطولة بالتعاون مع القوات المسلحة الإماراتية، بطاقة "فلاي باس" التي تمنح حامليها إمكانية زيارة أربعة من أبرز وجهات الجذب السياحي في مدينة العين.

وقال سلطان المهيري، المنسق العام لاستعراضات العين الجوية 2013: "تعطي هذه البطاقة أسباباً إضافية لقضاء عطلة العيد الوطني الممتدة من 30 نوفمبر حتى 2 ديسمبر في مدينة العين، ونحن نسعى لتشجيع زوار مدينة العين القادمين لمتابعة بطولة هذا العام على البقاء لفترة أطول في المدينة واكتشاف معالمها السياحية والثقافية الفريدة".

وتقدم بطاقة "فلاي باس" التي تبلغ قيمتها 125 درهماً فقط تذكرتين لحضور الاستعراضات الجوية، وتذكرتين لدخول حديقة الحيوانات بالعين بما فيها نشاط "أطعم الزرافات"، وتذكرتين لدخول حديقة المغامرات المائية "وادي أدفنشر"، وخصماً بقيمة 30٪ لدخول نادي العين للفروسية والرماية والجولف.

وأضاف المهيري: "تصل القيمة الحقيقية لهذه البطاقة إلى 500 درهم، ولذلك فهي تعتبر صفقة ممتازة للزوار وتضم نشاطات متنوعة".

وستسلط البطولة الدولية التي تقام هذا العام بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني الـ 42 لدولة الإمارات العربية المتحدة الأضواء على تنوع وغنى الثقافة والتراث الإماراتي، من خلال سلسلة من العروض والفعاليات على الأرض وفي الجو المستوحاة من هذه المناسبة الغالية.

وأضاف المهيري: "سيكون هنالك الكثير من النشاطات على الأرض خلال البطولة وكذلك من المقرر أن تنطلق عروض الألعاب النارية في 1 و 2 ديسمبر في مدينة ألعاب الهيلي بهدف بث أجواء النشاط والمرح للمقيمين في مدينة العين وكذلك الزوار الذين نتوقع حضورهم من إمارات الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى. نحن نهدف لمشاركة الجميع معنا بالاحتفال بروح الاتحاد".

بدورها قالت نورا حسن، مدير المبيعات والتسويق في حديقة المغامرات المائية "وادي أدفنشر": "نتطلع لتقديم تجربة ترفيه فريدة من نوعها لزوار مدينة العين لتتكامل مع العروض الجوية المثيرة التي سيؤديها الطيارون الاستعراضيون في أجواء المدينة. وتعتبر بطولة العين للاستعراضات الجوية فرصة ممتازة لتسليط الضوء على مدينة العين التاريخية وما تضمه من نشاطات ترفيهية رائعة".

وسيستمتع جمهور هذا العام بمتابعة مئات الطيارين ومن بينهم أربعة فرق نخبة عسكرية وسبعة طيارين مجازفين، بالإضافة للمتخصصين بعروض المشي على الأجنحة أثناء الطيران التي تتحدى قوة الجاذبية وعروض المظليين، مع قدرة أكبر على متابعة أدق التفاصيل خلال الاستعراضات الجوية المذهلة من خلال تخصيص أماكن أوسع للجلوس وترقية شاملة لكافة أنظمة البث البصري والسمعي، بما فيها كاميرات البث الجوي المباشر والنقل الصوتي على متن الطائرات.

ويمكن شراء التذاكر من خلال الشريك الرسمي لبيع التذاكر "تيكت ماستر" بما فيها بطاقة "فلاي باس" ابتداءً من منتصف الأحد 20 أكتوبر، حيث تبلغ كلفة التذكرة العامة 40 درهماً فقط للبالغين و20 درهماً للصغار تحت سن 12 عاماً، وذلك من خلال الاتصال على الرقم المجاني 80086823 أو الرقم الدولي +9714 3662289 ، أو عبر الإنترنت من خلال www.ticketmaster.ae

الجدير بالذكر ان بطولة العين للاستعراضات الجوية التي تقام سنوياً في مطار العين الدولي، تعتبر المهرجان الوحيد من نوعه في العالم الذي يجمع بين استعراضات الطائرات العسكرية والمدنية بالإضافة إلى المسابقات والأنشطة الثقافية والأسرية. ويتنافس خلال البطولة مجموعة من أفضل الطيارين الاستعراضيين في العالم في ثلاثة تخصصات جوية هي الطائرات والمروحيات والطائرات الشراعية.

ويتم تنظيم البطولة من قبل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتعاون مع القوات الجوية الإماراتية وشركة أبوظبي للمطارات "أداك".

وتحتفل بطولة العين للاستعراضات الجوية هذا العام بالذكرى العاشرة لانطلاقتها بالتزامن مع الاحتفالات باليوم الوطني 42 لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتستمر دورة هذا العام لمدة ثلاثة أيام.