ستوسور وهاليب الى نهائي دورة موسكو للتنس

تقترب بسرعة من اللقب

موسكو - تأهلت الاسترالية سامانتا ستوسور المصنفة سابعة الى المباراة النهائية لفئة السيدات في دورة موسكو الدولية لكرة المضرب بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 6-2 و6-4 اليوم السبت في دور الاربعة.

وتلتقي ستوسور في النهائي مع الرومانية سيمونا هاليب الخامسة التي تغلبت على الروسية الاخرى اناستازيا بافليوشنكوفا 6-2 و6-1.

وتسعى الاسترالية، بطلة فلاشينغ ميدوز الاميركية عام 2011، الى احراز لقبها الثالث هذا العام بعد دورتي كارلسباد واوساكا، واللقب السادس في مسيرتها الاحترافية.

من جهتها، لم تفز كوزنتسوفا بأي لقب منذ عام 2010، وفي جعبتها 13 لقبا حتى الان، كما انها لم تخض اي مباراة نهائية منذ دورة دبي 2011.

في المقابل، تسعى هاليب المصنفة 18 عاما الى اللقب الخامس لها هذا العام.

والتقت ستوسور وهاليب 4 مرات حتى الان وفازت الاسترالية 3 مرات مقابل خسارة واحدة.

وفي صفوف الرجال، تاهل الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف اول الى الدور ربع النهائي من دورة موسكو الدولية في التنس اثر فوزه على الروسي يفغيني دونسكوي 6-3 و3-6 و6-1 الخميس.

ويلتقي غاسكيه في مباراته المقبلة مع الروسي الاخر تيموراز غاباشفيلي الفائز على الاسرائيلي دودي سيلع 6-1 و6-7 (7-9) و6-1.

وخرج من الدور الثاني الاوكراني الكسندر دولغوبولوف والاوزبكستاني دينيس ايستومين المصنفان رابعا وخامسا على التوالي اثر خسارة الاول امام الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين 4-6 و4-6، والثاني امام الكرواتي ايفو كارلوفيتش 3-6 و7-6 (12-10) و6-7 (6-8).

وفي الدور المقبل، يلعب كوكوشكين مع الكازاخستاني الاخر اندري غولوبيف، وكارلوفيتش مع الروسي كارين كاشانوف المشارك ببطاقة دعوة.