دوري قطر: العربي يكتسح الأهلي برباعية

الاهلي يعاني من خيبة الامل

الدوحة - حقق فريق العربي أول فوز له في دوري نجوم قطر لكرة القدم في نسخته الجديدة بعد أن فاز على ضيفه الأهلي برباعية لهدف واحد لحساب الجولة الرابعة وذلك في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب حمد الكبير بنادي العربي.

وبهذا الفوز نجح العربي في الخروج من عنق الترتيب قافزا بذلك 6 مراكز متقدما إلى المركز التاسع برصيد أربع نقاط فيما تراجع الأهلي الذي يعني من خيبة الامل الى الوراء مكتفيا برصيد نقطتين.

سجل أهداف المباراة للأهلي لاعبه وليد حمزة في الدقيقة 28 بينما سجل أهداف العربي كل من ثامر جمال عثمان في الدقيقة 43 ومحمد رزاق في الدقيقة 44 وفاندرلي هدفين في الدقيقة 93 و 94 .

بدأت المباراة بحذر شديد بين الفريقين وهذا ما بينه الرسم التكتيكي الذي انتهجه كل من مدرب العربي والأهلي عبر عدم ترك المساحات وتركيز اللعب على منطقة الوسط باعتبارها محور كل العمليات، كانت أولى الهجمات من الجانب الاهلاوي بعدما تجاوز ادياكو مدافع العربي لكن حارس المرمى كان بالمرصاد.

حاول العربي رد الفعل لكن محاولاته الهجومية لم تشكل خطورة تذكر خاصة أنه وجد سدا منيعا حال دون تجاوز لاعبيه الى مناطقه الدفاعية في وجود البرازيلي بدرو، ومع مرور الوقت بدأ الأهلي في فرض سيطرته تدريجيا عبر هجمات مركزة معتمدا على تحركات لاعبيه في الطرفين الايمن والايسر حيث شكل الثنائي كابنغو وادياكو خطورة كبيرة على العربي وفقا لوكالة الانباء القطرية.

فرض الأهلي ضغطا متواصلا على العربي بغية تسجيل هدف السبق وكاد ان يوفق في مبتغاه بعد توغل ناجح من كابنغو الذي رفع كرة عرضية كاد لاعب العربي أن يضعها في مرماه لكن مرت بجوار القائم الى ضربة ركنية التي عادت بهجمة مرتدة سجل على إثرها فاندرلي الهدف الأول للعربي لكن صافرة الحكم كانت أسبق منه بوجود تسلل.

وأدرك العربي أن الهجمات المرتدة سيكون لها دور في حسم النتيجة خاصة بتقدم لاعبي الاهلي في الرميات الحرة وبمجهود فردي من خورخي بوعلام الذي قطع مسافة كبيرة متجاوزا أكثر من مدافع ممررا كرة لكريم زياني الذي أضاع الكرة أمام مرمى خال من المدافعين.

وعدل الأهلي اوتاره من جديد ونظم صفوفه ونجح أخيرا في تسجيل أولى أهداف المباراة في الدقيقة 28 وهذه المرة بنيران صديقة من لاعبه السابق وليد حمزة الذي استغل عدم انسجام بين مدافع العربي وحارسه مسعود الزراعي ليودع كرة في الشباك معلنا عن تقدم أهلاوي على حساب العربي.