فرنسا تعول على نجومها في فرصتها الاخيرة بتصفيات المونديال

فاران مدافع من طراز خاص

وجهت الدعوة الى المدافع رفائيل فاران والمهاجم لوك ريمي للانضمام الى تشكيلة منتخب فرنسا في مباراته الأخيرة بتصفيات كأس العالم لكرة القدم ضد فنلندا هذا الشهر.

كما استدعى المدرب ديدييه ديشان مدافع ليفربول مامادو ساكو ولاعب وسط نيوكاسل يونايتد يوهان كاباي في القائمة المكونة من 23 لاعبا.

وعاد فاران (20 عاما) الى اللعب مع ريال مدريد الاربعاء في فوزه 4-صفر على كوبنهاجن بعد اربعة أشهر من الغياب بسبب اصابة في الركبة.

وكانت أول مباراتين دوليتين له في مارس/اذار - عندما لعب أساسيا في تصفيات كأس العالم ضد جورجيا واسبانيا - كافيتين لاقناع ديشان باعادة ضمه.

وقال ديشان في مؤتمر صحفي "صحيح لم يلعب كثيرا لكن بالنظر لما فعله معنا.. كان من المنطقي استدعائه مجددا".

كما عاد ساكو - الذي ترك باريس سان جيرمان بطل فرنسا لأنه كان الخيار الرابع في الدفاع - الى تشكيلة المنتخب الفرنسي بعد مشاركته أساسيا في اربع مباريات متتالية مع ليفربول الانكليزي.

وسيعود ايضا ريمي - الذي أحرز ثلاثة أهداف في آخر مباراتين في الدوري الانكليزي الممتاز مع نيوكاسل - مع استمرار ديشان في البحث عن أفضل الخيارات الهجومية.

وجلس كريم بنزيمة - الذي لم يهز الشباك مع فرنسا منذ يونيو حزيران العام الماضي - على مقاعد البدلاء ضد روسيا البيضاء الشهر الماضي لكن بديله اوليفييه جيرو لم يثبت فعالية أكبر رغم الانتصار 4-2.

وقال ديشان "يمتلك لوك ريمي اللمسة التهديفية ويستطيع اللعب في عدة مراكز بالهجوم. يمتلك ايضا السرعة التي تمنحنا خيارات مختلفة".

وتلتقي فرنسا على أرضها مع استراليا وديا يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول وتواجه فنلندا في مباراتها الأخيرة بتصفيات كأس العالم بعدها بأربعة أيام.

وتحتل فرنسا المركز الثاني في المجموعة التاسعة برصيد 14 نقطة بالتساوي مع اسبانيا وستضمن خوض ملحق التصفيات الشهر المقبل اذا لم تخسر أمام فنلندا.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي..

حراس المرمى: ميكائيل لاندرو (باستيا) هوجو لوريس (توتنهام هوتسبير الانكليزي) ستيف مانداندا (اولمبيك مرسيليا).

مدافعون: ايريك ابيدال (موناكو) جايل كليشي (مانشستر سيتي الانكليزي) ماتيو ديبوشي (نيوكاسل يونايتد الانكليزي) باتريس ايفرا (مانشستر يونايتد الانكليزي) لوران كوشيلني (ارسنال الانكليزي) بكاري سانيا (ارسنال الانكليزي) مامادو ساكو (ليفربول الانكليزي) رفائيل فاران (ريال مدريد الاسباني).

لاعبو وسط: يوهان كاباي (نيوكاسل يونايتد الانكليزي) كليمو جرينييه (اولمبيك ليون) بلاز ماتودي (باريس سان جيرمان) سمير نصري (مانشستر سيتي الانكليزي) بول بوغبا (يوفنتوس الايطالي) موسى سيسوكو (نيوكاسل يونايتد الانكليزي) فرانك ريبري (بايرن ميونيخ الالماني).

مهاجمون: كريم بنزيمة (ريال مدريد الاسباني) اوليفييه جيرو (ارسنال الانكليزي) ديميتري باييه (اولمبيك مرسيليا) لوك ريمي (نيوكاسل يونايتد الانكليزي) ماتيو فالبوينا (اولمبيك مرسيليا).