بطولة فرنسا: باريس سان جرمان يحقق الفوز على حساب اللعب الجميل

النتائج اولا

باريس - انتزع باريس سان جرمان حامل اللقب الصدارة مؤقتا بفوزه على ضيفه تولوز 2-صفر السبت في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ومنح المدافع البرازيلي ماركينيوس المنتقل حديثا من روما الايطالي التقدم للفريق الباريسي في الدقيقة 41، وأضاف الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 79 رافعا رصيده الى 4 اهداف في الدوري هذا الموسم.

ولم يقدم النادي الباريسي عرضا جيدا في ظل غياب قطبي الدفاع قائد الفريق ومنتخب البرازيل ثياغو سيلفا ومواطنه اليكس بسبب الاصابة بالاضافة الى احتفاظ المدرب لوران بلان بالثلاثي كافاني وبلاز ماتويدي والارجنتيني ايزيكييل لافيتزي على مقاعد البدلاء حتى الدقائق الاخيرة وذلك ترقبا للقمتين الناريتين اللتين تنتظران الفريق الاربعاء المقبل امام بنفيكا البرتغالي ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا على ملعب بارك دي برانس ومرسيليا الاحد المقبل على ملعب فيلودروم ضمن الدوري المحلي.

وهو الفوز الثاني على التوالي لباريس سان جرمان والخامس هذا الموسم مقابل 3 تعادلات فرفع رصيده الى 18 نقطة بفارق نقطة واحدة عن المتصدر السابق موناكو الذي يحل ضيفا على ريمس غدا الاحد في ختام المرحلة.

ولحق مرسيليا بموناكو الى المركز الثاني مؤقتا اثر فوزه الثمين على مضيفه لوريان 2-صفر.

وانتظر مرسيليا الشوط الثاني لحسم نتيجة اللقاء في صالحه حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 58 بواسطة ماثيو فالبوينا، وعزز الدولي الغاني اندرييه ايوو بالهدف الثاني في الدقيقة الاخيرة.

وهو الفوز الثاني على التوالي لمرسيليا والخامس هذا الموسم مقابل تعادلين وخسارة واحدة فرفع رصيده الى 17 نقطة بفارق الاهداف خلف موناكو.

اما لوريان فمني بخسارته الثانية على التوالي والخامسة هذا الموسم فبقي في المركز السادس عشر برصيد 7 نقاط.

ويلعب لاحقا ايفيان مع بوردو، وليون مع ليل، ونيس مع غانغان، وسانت اتيان مع باستيا، وسوشو مع فالنسيان.

ويلعب الاحد ايضا رين مع نانت، واجاكسيو مع مونبيليه.