كونتيننتال جي تي 3 تستعد لسباقات التحمل في ابوظبي

عودة الى السباقات بعد غياب

ابوظبي ـ تشهد سيارة بنتلي الجديدة للسباقات كونتيننتال جي تي 3 أول انطلاقة لها في سباق السيارات "غولف 12 اورز" الذي يقام في أبوظبي يوم 13 ديسمبر/ كانون الاول 2013.

وسيشهد سباق التحمل الذي يتكون من مرحلتين ويقام في حلبة ياس مارينا المذهلة عودة بنتلي لعالم سباق السيارات بعد غياب عشر سنوات وفوزها الكبير في سباق 24 ساعة في لو مان" في عام 2003. ومنذ ذلك الوقت، كانت الجماهير تنتظر بشغف كبير عودة بنتلي لعالم سباق السيارات، وها هي سيارة كونتيننتال جي تي 3 على وشك التألق بذروة أدائها واستعراض أقصى قدراتها التي طالما اشتهرت بها فئة بنتلي جي تي.

ومنذ انطلاقة سيارة جي تي 3 الرائعة في مهرجان جودوود للسرعة في يوليو/ تموز، بدأت سيارة بنتلي الجديدة للسباقات برنامجها المكثف من اختبارات الأداء والإعداد والتحمل في أشهر حلبات السباق في مختلف أنحاء أوروبا.

ونجحت السيارة القوية في تحقيق مستويات الأداء التي تليق بسيارة تحمل علامة بنتلي التجارية، وأثبتت كفاءتها وسرعتها في كل الظروف.

ويعلق بريان جوش، مدير إدارة رياضة السيارات في بنتلي على ذلك قائلا "كان أداء السيارة متميزًا للغاية حتى الآن، بل إنها تجاوزت مستويات السرعة والكفاءة المتوقعة في جميع النواحي. وكان فريق الخبراء سعيداً للغاية بالتقدم الذي حققته السيارة حتى الآن بعد أن قطعت مسافة قدرها 3000 كيلومتر في ظل اختبارات الأداء، مما يجعلنا واثقين للغاية في إمكانيات السيارة وقدراتها القوية. إننا نتطلع جميعاً بكل شغف إلى سباق السيارات "غولف 12 اورز" ولا نطيق الانتظار لكي نرى سيارتنا الفريدة وهي تنطلق في الحلبة للمرة الأولى في مواجهة خصومها ومنافسيها".

تجسد سيارة كونتيننتال جي تي 3 كل مواصفات عائلة كونتيننتال فهي تعمل بنسخة خاصة مجهزة للسباقات من محرك V8 المزدوج سعة 4 لترات، وهو محرك قوي وفعال للغاية مزود بتقنية الحوض الجاف وتصل قوته إلى 600 حصان في سباقات السيارات الحرة، وتتمتع بالتصميم الذي تشتهر به فئة كونتيننتال جي تي. وبجانب طموحاتها في عالم السباقات لم تتخل سيارة جي تي 3 عن مواصفات السيارات السياحية الفخمة، من عجلة التوجيه ومقعد السباقات المصنوع من الكربون ومقابض الأبواب الجلدية، وجميعها مصنعة يدوياً في مصنع بنتلي في كرو.

ويعكف حالياً فريق من المتخصصين والخبراء يضم مهندسين من بنتلي وشركة "ام سبور ال تي دي" على الاختبار والتطوير وذلك بعد أن انتهى فريق العمل المتعاون من مرحلة التصميم.

وجدير بالذكر أن شركة "ام سبور ال تي دي" تقوم بدور الشريك التقني في تصنيع سيارة كونتيننتال جي تي 3 ، وتعمل على اختبارها في منشأة مخصصة لسيارات السباق في مصنع بنتلي وذلك لمشاركتها الكاملة في سباق السيارات FIA Blancpain Series ضمن فريق بنتلي "ام ـ سبور".