قمة إماراتية عمانية في نهائي كأس الخليج للناشئين

مستوى متقارب مع أفضلية إماراتية..

الدوحة - نجح المنتخب الإماراتي في خطف بطاقة التأهل الثانية إلى الدور النهائي من بطولة كأس الخليج العاشرة للناشئين تحت 17 سنة لكرة القدم بعد فوزه على المنتخب القطري بركلات الترجيح بواقع 5 /4 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة التي جمعت بينهما الثلاثاء على الملعب المغطى بأكادمية اسباير بالتعادل السلبي.

ويتأهل المنتخب الإماراتي لمواجهة نظيره العماني في نهائي الخليج, فيما سيلتقي العنابي بنظيره البحريني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وكان ربع الساعة الأول من المباراة مرحلة لجس النبض بين الفريقين, حيث لم تكن هناك أي محاولات هجومية من كلا الفريقين, وعقب ذلك بدأ رتم المباراة في الارتفاع بين الحين والآخر.

وفي الدقيقة 27 كانت أولى الهجمات الخطيرة للعنابي عندما مرر عبدالرشيد امارو تمريرة رائعة لعبيد رحمن الذي كان متواجدا داخل منطقة الجزاء لكنه فشل في ايداعها المرمى لتمر محاذية للقائم وسط غضب من الاسباني اوسكار مدرب الفريق على إضاعة فرصة سانحة للتهديف.

الرد الاماراتي لم يتأخر كثيرا, حيث سنحت فرصة خطيرة للمنتخب الاماراتي في الدقيقة 35 عندما توغل فيصل احمد داخل منطقة جزاء العنابي متجاوزا المدافعين ليرفع كرة بالحارس كان لها الخير بالمرصاد منقذا مرماه من هدف التقدم.

وعقب ذلك استمرت الاثارة بين الفريقين, وكان العنابي هو الطرف الأخطر, ففي الدقيقة 36 مرر المتألق عبدالرشيد امارو كرة عرضية لحسن احمد الذي كان يواجه المرمى مباشرة دون رقابة من قبل الفريق الاماراتي, ولكنه فقد الكرة لتضيع فرصة خطيرة على العنابي.

واستمر العنابي في ضغطه المتواصل حتى نهاية الشوط الأول من المباراة, وكاد حسن أن يحزر الهدف الأول في الدقيقة الأخيرة من الشوط لولا التسرع في انهاء الهجمة, وبعدها بقليل سنحت فرصة أخرى لحازم احمد عندما تلقى كرة عرضية من حسن وأودعها فوق العارضة بقليل لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ما بداية الشوط الثاني لم تكن مختلفة عن الشوط الأول, حيث انحصر الأداء في وسط الملعب, وغابت الخطورة تماما من كلا الفريقين, وتبادلا الكرات, ليتواصل التعادل السلبي بينهما خلال ربع الساعة الأول من الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 68 جاءت أولى تغييرات العنابي بدخول محمد جاسم بدلا من خالد ادريس, قبل أن يحل عبدالرحمن راشد بديلا لعبيد رحمن.

اللاعب حازم احمد كان اخطر لاعب في صفوف العنابي خلال هذه الفترة, خاصة بتحركاته ومهاراته العالية التي شكل من خلالها خطورة كبيرة على المنتخب الإماراتي بفضل قراءته الجيدة للعب وكذلك تمريراته المتقنة والدقيقة.

وعلى الجانب الآخر أجرى المنتخب الاماراتي أولى تغييراته بدخول احمد عامر بدلا من عيسى محمد, قبل أن يدخل شعيب إبراهيم بديلا لماجد محمد.

ربع الساعة الأخير من المباراة شهد ضغطا واضحا من العنابي, ولكن دون فعالية حقيقية على المرمى لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ويلجأ الفريقان لركلات الترجيح, التي عاندت العنابي, وخسر خلالها بنتيجة 5-4.

وسجل للعنابي عبدالرشيد امارو، أحمد عبدالقادر، عبدالرحمن راشد، ومحمد جاسم, وأضاع حازم ركلة الجزاء الأولى.

وعلى الجانب الآخر سجل المنتخب الإماراتي التسديدات الخمس عن طريق عبدالعزيز سالم، ويوسف عبدالكريم، وخليفة محمد، واحمد عامر، وشعيب إبراهيم.(قنا)