انستغرام تفكر بالاعلانات بعد فورة في اعداد مستخدميها

قطف المال بعد جني المشتركين

واشنطن - اعلنت خدمة مشاركة الصور "انستغرام" عن بدء حملة لبيع الإعلانات عقب تجاوز عدد مستخدميها حاجز 150 مليون مستخدم نشط شهرياً.

وزاد عدد مستخدمي الخدمة 20 مليون مستخدم منذ يوليو/تموز الماضي.

وكشفت انستغرام عبر مدونتها الرسمية، عن زيادة هائلة في أعداد المستخدمين من خارج الولايات المتحدة الذين يقدر نسبتهم بنحو 60 بالمئة من مستخدمي الخدمة.

وقال مسؤولو انستغرام، في تدوينة موجهة للمستخدمين "هذا المجتمع يفاجئنا كل يوم بإبداعاته سواء كان ذلك عبر توثيق للاحتجاجات في مصر أو لرحلاتكم في جميع أنحاء الولايات المتحدة أو لصور حيواناتكم الأليفة، شكراً لكم لجعل انستغرام رائعا".

وكان عدد مستخدمي الخدمة يقدرون بنحو 130 مليون مستخدم نشط شهرياً فقط في يوليو/تموز الماضي، وذلك حسب ما أعلن مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك المالكة لخدمة انستغرام.

واشار تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال الأميركية الى بدء انستغرام في وضع خطط التحول لمنصة إعلانية، على الرغم من تصريحات زوكربيرغ في يوليو/تموز الماضي التي أكد فيها أن الوقت لم يحن بعد لخطوة جلب الإعلانات إلى الخدمة.

واتخذت إيميلي وايت مديرة انستغرام للعمليات التجارية قرارا بالبدء في عملية بيع الإعلانات على الخدمة في غضون العام المقبل.

وأبرزت الصحيفة الأمريكية تصريحات لوايت قالت فيها "نريد كسب المال على المدى الطويل وليس لدينا أي ضغوط على المدى القصير".

ويرى مختصون أن التحدي الأكبر أمام مديرة العمليات التجارية في "انستغرام" هي كيفية دمج الإعلانات في الخدمة دون إزعاج المستخدمين.

يذكر أن زوكربيرغ أكد في تصريحاته يوليو/تموز الماضي أنه متفق مع كيفين سيستروم، مؤسس انستغرام، على تحويل الخدمة لنموذج تجاري، ولكن عقب زيادة تفاعل المستخدمين وضمان وجود بصمة واضحة للخدمة على الإنترنت.