الإمارات على بعد خطوة من نهائي بطولة الخليج للناشئين

التحكم في مجرى سير اللعب

ابوظبي- تأهل المنتخب الاماراتي للناشئين الى الدور النصف النهائي للبطولة الخليجية العاشرة للناشئين لكرة القدم المقامة بالدوحة بعد فوزه على نظيره البحريني بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة الى جمعت بينهما السبت بالملعب المغطى باسباير ضمن مباريات المجموعة الثانية.

وسجل أهداف المنتخب الاماراتي كل من اللاعبين فيصل احمد محمد في الدقيقة17، وعماد درويش في الدقيقة 54، وعيسى محمد عبيد في الدقيقة 47، وخليفة محمد الحمادي في الدقيقة 74، فيما سجل هدف البحرين الوحيد عبدالله محمد ابراهيم في الدقيقة 32.

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب الاماراتي قمة المجموعة الثانية بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط ليلعب في الدور قبل النهائي مع المنتخب القطري.

وقد دخل المنتخبان البحريني والاماراتي في اجواء المباراة مباشرة دون اللجوء الى فترة جس النبض حيث بدا واضحا من البداية رغبتهما في افتتاح التسجيل مبكرا لضمان اللعب باكثر اريحية ممكنة.

وحاول المنتخب البحريني المنتشي بفوزه الاخير على حساب حامل اللقب الاخضر السعودي، منذ مطلع الدقيقة الثالثة اختبار قدراته الهجومية بتصويبة قوية مرت محاذية للقائم الايسر وكانت بمثابة انذار لمرمى الحارس منتخب الامارات محمد حسين البلوشي.

بدوره رد المنتخب الاماراتي على هجمات المنتخب البحريني عبر انتهاجه اسلوب الضغط على حامل الكرة والتحكم اكثر في وسط اللعب وهذا مانجح فيه لكن لبضع فترات.

وبعد هجمتين لكل فريق انحصر اللعب نسبيا في وسط الملعب وسط تراجع الى الخطوط الدفاعية من كلا الفريقين وهو ما ادى الى انعدام الفرص في الربع الساعة الأولى من شوط المباراة الاول.

ومع مطلع الدقيقة 15 بدا جليا تحكم المنتخب الاماراتي في مجرى سير اللعب عبر جمل تكتيكية متقنة الصنع أربكت دفاع البحرين الذي ظل يراقب نقلات خصمه الامارتي وهي تتجاوز لاعبيه الواحد تلو الاخر قبل ان تتحول على الطرف الايمن لتردد عرضية كان لها بالمرصاد فيصل احمد محمد ليودعها رأسية في الشباك البحرينة معلنا عن اولى اهداف المباراة في الدقيقة 16 .

بعد هذا الهدف كان الجميع يتوقع ردة فعل سريعة من الجانب البحريني الا ان الاخير ظل مدافعا خوفا من هدف ثان وهذا ما كاد يؤكده مهاجم المنتخب الامارتي احمد سعد الذي استغل الفراغ الدفاعي لدى منافسه لكن لم يحسن استغلال كرة عرضية سددها يسارية مرت بجوار القائم.

والهجمات المتتالية افاقت المنتخب البحريني من سباته وبعد هدف ثان ضائع للامارات جاء الرد أخيرا وبعد كرة طويلة نفذها حارس البحرين وصلت الى مدافعي المنتخب الاماراتي الذين لم يحسنوا التعامل مع الكرة بعد سوء تفاهم لترتد الكرة امام مهاجم المنتخب البحريني عبدالله محمد ابراهيم الذي عدل الكفة لصالح منتخب بلاده عبر تصويبة قوية سكنت الزاوية اليمنى في الدقيقة 32.