'السامبا' يهز شباك أستراليا بسداسية نظيفة

لعب الابطال

برازيليا - اكتسح المنتخب البرازيلي لكرة القدم ضيفه الأسترالي بستة أهداف دون رد في المباراة الودية التي جرت بينهما على الملعب الوطني بالعاصمة البرازيلية.

وسجل سداسية البرازيل غو الفيس دي أسيس (هدفين)، ونيمار دا سيلفا، وألكسندر باتو، و راميرز سانتوس، و لويس غوستافو، في الدقائق 8 و34 و36 و58 و73 و84 من عمر اللقاء.

ويخوض المنتخب البرازيلي سلسلة من المباريات الودية حتى يتسنى لفيليب سكولاري المدير الفني لراقصي السامبا تجربة أكبر عدد من اللاعبين لاختيار أفضلهم في بطولة كأس العالم التي تستضيفها البرازيل عام 2014، وهو الهدف نفسه بالنسبة للمنتخب الأسترالي الذي تأهل للمونديال عن قارة آسيا بعد اجتيازه التصفيات بنجاح.

اقتربت كولومبيا من التأهل الى نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم بعد فوزها على ضيفتها الاكوادور 1-صفر في تصفيات اميركا الجنوبية، فيما حققت الاوروغواي نتيجة جيدة على ارض البيرو وتابعت تشيلي مشوارها الجيد نحو مونديال البرازيل.

وفي بارانكيا، رفعت كولومبيا رصيدها الى 26 نقطة من 13 مباراة وتشاركت صدارة المجموعة الموحدة مع الارجنتين التي استبقيت في هذه الجولة.

وسيكون متاحا للارجنتين وكولومبيا خطف بطاقة التأهل الى المونديال الثلاثاء.

وشهدت المباراة حوادث غريبة لا علاقة لها بالفنيات، اذ تأخر انطلاقها نحو 90 دقيقة بسبب رياح استوائية موسمية هبت على ملعب "استاديو متروبوليتانو" وامطار غزيرة.

كما تأخر انطلاق الشوط الثاني بسبب عطل في الاضواء الكاشفة، وتوقفت المباراة لفترة بعد اصابة الحارس دافيد اوسبينا برأسه.

ويسعى فريق المدرب الارجنتيني خوسيه بيكرمان الى التأهل لاول مرة الى كأس العالم منذ 1998 في فرنسا.

يذكر ان المنتخبات الاربعة الاولى في نهاية التصفيات تتأهل مباشرة الى النهائيات، فيما يخوض صاحب المركز الخامس ملحقا من ذهاب واياب مع خامس آسيا (الاردن او اوزبكستان).

وعادت الاوروغواي بفوز ثمين من البيرو 2-1 بفضل هدافها لويس سواريز.