كأس الرابطة الاماراتية: عجمان يطمح لمعانقة الفوز الثاني

حامل اللقب بالمرصاد لفريق الشباب

ابوظبي - يطمح عجمان حامل اللقب الى تحقيق فوزه الثاني على التوالي عندما يستضيف الشباب الاحد في منافسات المجموعة الثانية ضمن الجولة الثانية من كأس الرابطة لكرة القدم في الامارات.

ويلعب ايضا الجزيرة مع الشارقة، ودبي مع الشعب (المجموعة الاولى)، والاثنين الاهلي مع الامارات، والوصل مع الظفرة (الثانية)، والعين مع الوحدة (الاولى).

وافتتح عجمان الذي كان احرز اللقب للمرة الاولى في تاريخه الموسم الماضي بفوزه على الجزيرة المنافسات بشكل مثالي بعدما تجاوز مضيفه النصر 2-1 في الجولة الاولى، مؤكدا طموحاته بالمنافسة بقوة وعدم التفريط بانجازه.

اما الشباب فسيحاول تعويض خسارته في الجولة الاولى امام الوصل صفر-1، لانه يعرف ان هزيمة ثانية على التوالي قد تعني تضاؤل فرصه في المنافسة على التاهل الى نصف النهائي.

وتجمع قمة المجموعة الثانية بين الوصل وضيفه الظفرة بعدما كانا حققا الفوز في الجولة الاولى، ولاسيما الاخير الذي اسقط الاهلي بطل الكأس السوبر 3-1.

ويفتقد الوصل نجم خط وسطه الارجنتيني ماريانو دوندا الذي تعرض للطرد في مباراة الشباب بسبب سوء سلوكه، ليبقى الاعتماد على السنغالي اندريه سانغور والاسترالي ميلان سوساك في ظل استمرار غياب البرازيلي كايو الذي تعرض لاصابة قوية خلال المعسكر الخارجي للفريق في المانيا.

ويبحث الوصل عن التعاقد مع لاعب اجنبي بديلا لكايو الذي سيغيب عن الملاعب لمدة شهر، وهو اقترب كثيرا من ضم المدافع المغربي عبد الحكيم بوخريص الذي وصل الى دبي تمهيدا لاجراء الفحص الطبي قبل الانتقال رسميا الى صفوف الفريق الذي يقوده الفرنسي لوران بانيد.

ويتطلع الاهلي الى تعويض خسارة الجولة الاولى عندما يستضيف الامارات الصاعد حديثا والذي خضع للراحة في الجولة الافتتاحية لظروف الجدولة.

وبدا تاثير افتقاد الاهلي لسبعة من لاعبيه الدوليين واضحا حيث لم يقدم امام الظفرة ماهو متوقعا منه، لذلك يسعى لتحقيق الفوز لعدم فقدان حظوظ التاهل مبكرا.

وستكون القمة المعتادة بين العين وضيفه الوحدة في الواجهة، وان كان الفريقين يفتقدان ابرز لاعبيهم بسبب ارتباطاتهم الدولية.

وفاز الوحدة في الجولة الاولى على دبي 1-صفر، في حين خسر العين الذي اصبح وضع مدربه الاوروغوياني خورخي فوساتي على المحك امام بني ياس 1-3.

وكان العين بطل الدوري افتتح الموسم بالخسارة ايضا في الكأس السوبر امام الاهلي بركلات الترجيح، مما جعل الانظار تتجه الى فوساتي على اعتبار انه يصر على اعتماد اسلوب لعب لم يتم هضمه من قبل اللاعبين حتى الان.

ويرغب الجزيرة باضافة ثلاث نقاط جديدة الى رصيده بعدما كان حقق الفوز في الجولة الاولى على الشعب 1-صفر عندما يستضيف الشارقة الصاعد حديثا والذي يظهر للمرة الاولى بسبب ظروف الجدولة.

ويستضيف دبي فريق الشعب وكلاهما يبحث عن فوزه الاول، وستكون المباراة فرصة للظهور الاول للبرازيلي برونو سيزار الذي اعلن دبي ضمه الاربعاء قادما من النصر.

وتقام الجولة بغياب اللاعبين الدوليين المرتبطين مع المنتخب الاماراتي او المنتخبات الوطنية الاخرى التي ينتمي اليها الاجانب في استحقاقات رسمية وودية.

وتلعب النسخة السادسة من كأس الرابطة بحلة جديدة بعدما قسمت فرق الدوري الاربعة عشر الى مجموعتين بدلا من ثلاث كما كان معمولا به في السابق، على ان يتاهل اول وثاني كل مجموعة الى نصف النهائي.