ملعب الجونة المرشح الابرز لاستضافة الاهلي والزمالك

الاهلي يتذمر من حرارة الطقس في الجونة

القاهرة - قال الاهلي المصري بطل افريقيا الجمعة ان استاد الجونة هو المرشح الابرز لاستضافة مباراته مع منافسه المحلي الزمالك في الجولة الخامسة لدور الثمانية بدوري ابطال افريقيا لكرة القدم في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وقال الموقع الرسمي للاهلي ان ادارة النادي مستمرة في البحث عن ملعب لاستضافة لقاء القمة أمام الزمالك المقرر في 15 سبتمبر/ايلول.

واضاف الموقع "طلب الأهلي اللعب على ملعب برج العرب أو الدفاع الجوي ولم يتلقى ردا حتى هذه اللحظة."

وترفض السلطات الامنية في مصر اقامة اي مباريات على ملاعب في القاهرة والاسكندرية بسبب عدم استقرار الاوضاع الامنية بشكل كبير في المدينتين الكبيرتين.

وتابع الموقع "لا يزال ملعب الجونة هو المرشح لاستضافة المباراة في حالة عدم موافقة الأمن على إقامة القمة في برج العرب او استاد الدفاع الجوي او اي ملاعب بديلة يتم الموافقة عليها."

ويفضل الاهلي والزمالك عدم اللعب على استاد الجونة بسبب اقامة المباريات عصرا في درجة حرارة مرتفعة لعدم وجود اضواء كاشفة.

ويتقاسم الاهلي واورلاندو بايرتس من جنوب افريقيا صدارة المجموعة الاولى برصيد سبع نقاط بينما يتقاسم الزمالك وليوبار الكونجولي المركزين الثالث والرابع برصيد اربع نقاط.

ورفض المدير الفني للاهلي المصري محمد يوسف اعارة المهاجم محمد ناجي "جدو" الى نادي هال سيتي الصاعد حديثا الى الدوري الانكليزي لكرة القدم.

واكد يوسف حاجة الاهلي للاعب خلال مشواره في منافسات دوري ابطال افريقيا في ظل النقص العددي في خط هجوم الفريق الاصابة عماد متعب واقتراب رحيل السنغالي دومنيك دا سيلفا والازمة المالية التي يعاني منها النادي وكانت سببا في عدم التعاقد مع مهاجمين جدد.

وكان المصري عاصم علام رئيس نادي هال سيتي قد خاطب مسؤولي الاهلي بطلب استعارة جدو لمدة موسم سريعا حتى يلحق في قائمة الفريق قبل غلق باب القيد في الدوري الانكليزي الاحد.

وكان جدو العائد من الاصابة والمنضم لقائمة المنتخب المصري الذي يستعد لمواجهة غينيا في 10 ايلول/سبتمبر في الجولة الاخيرة من التصفيات الافريقية التمهيدية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.