أول تلفزيون في العالم بشاشة مقعرة من سامسونغ

مرحلة جديدة

سيول - كشفت شركة "سامسونغ" للإلكترونيات، أكبر منتج للتلفزيون المسطح في العالم، عن شاشة جديدة فائقة الوضوح مقعرة الشكل، تعتبر الأولى من نوعها، معززة بذلك ريادتها في السوق العالمية للتلفزيون.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) الجمعة، أن "سامسونغ" كشفت عن أول تلفزيون في العالم بشاشة مقعرة فائقة الوضوح.

وكشفت سامسونغ عن تلفزيوني UHD بحجم 55 بوصة و65 بوصة، وقالت إن التلفزيون الجديد يعتبر مرحلة جديدة لفتح عصر جديد للجيل القادم في التلفزيونات من خلال تنشيط السوق وتلبية المتطلبات المختلفة للمستهلكين.

وتركز الشركة الكورية الجنوبية على تطوير منتجاتها الالكترونية وهواتفها الجوالة وحواسيبها من حيث الشكل والمضمون.

وتعتزم شركة سامسونغ التخلي عن البلاستيك في تصنيع الهيكل الخارجي لهواتفها الذكية القادمة واستبدالها بمواد اخرى اكثر جمالا وجودة.

وتعتمد الشركة الكورية الجنوبية على مواد بلاستيكية مثل ألواح "البولي كربونيت" في صنع أجهزتها.

وأشار تقرير لموقع اخباري كوري جنوبي، إلى أن "سامسونغ" تنوي الاعتماد على المعدن في صنع الهيكل الخارجي للهواتف الذكية التي تطرحها في سلسلة "غالاكسي" بدلاً من البلاستيك المقاوم للصدمات.

وتدرس الشركة الكورية الجنوبية عدة خيارات بديلة للبلاستيك إلى جانب المعدن مثل ألياف الكربون التي بدأت تدخل بقوة في العديد من الصناعات حول العالم.

وسبقت "سامسونغ" شركات عديدة في التحول من البلاستيك إلى المعدن في صنع هواتفها، مثل "آبل" التي استخدمت الفولاذ غير القابل للصدأ في "آيفون 4 إس" والألومنيوم في صنع هيكل الهاتف "آيفون 5" و"إتش تي سي" التي صنعت هيكل هاتفيها "إتش تي سي وان" و"إتش تي سي وان ميني" من الألومنيوم.

وكشف التقرير الإخباري الكوري الجنوبي أن "سامسونغ" بدأت فعلياً في اختبار عدد من المواد لتختار الأفضل بينها، كما بدأت في اختبار عدد من التصميمات الجديدة لتطبقها في هواتفها الذكية القادمة بداية من العام المقبل.

ورجح التقرير أن هاتف غالاكسي إس 5 سيكون أول الهواتف الذي يحظى بأحد التصميمات الجديدة.

وأفادت معلومات نشرها موقع الاخبار الكوري بأن شركة سامسونغ تعتزم الكشف عن نسختين من هاتفها المُنتظر، وسيكون الفارق الرئيسي بينهما في دقة الشاشة ونوع الكاميرا.

ومن المنتظر أن تكشف سامسونغ عن هاتفها الجديد في الرابع من سبتمبر/أيلول ضمن فعاليات مؤتمر تكنولوجي في برلين.

وكانت شركة سامسونغ للإلكترونيات، أكبر شركة في العالم لإنتاج الهواتف الذكية كشفت عن هاتف جديد يعمل بالنقر وليس اللمس.