البطولة الخليجية :البحرين للناشئين الى نصف النهائي

لقاء الابطال

الدوحة - حجز منتخب البحرين لكرة القدم للناشئين بطاقة التأهل الأولى له في الدور نصف النهائي من بطولة المنتخبات الخليجية العاشرة لكرة القدم للناشئين والتي تستضيفها الدوحة في الفترة من 2 وحتى 12 سبتمبر/ايلول، بعد تخطيه المنتخب السعودي بهدف نظيف.

ويمنح هذا الفوز البحرين والمنتخب الاماراتي بطاقتي التأهل، وجاء هدف البحرين الوحيد عن طريق الاعب محمد جاسم في الدقيقة (47).

وبدأ الإسباني دانيل بوياتس المدير الفني للمنتخب البحريني بتشكيلة ضمت كل من:محمد خليف في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع علي هود، ومحمد جمال، وغانم أحمد زين، وسيد أحمد هاشم، وفي خط المنتصف محمد جاسم، وعبدالله ياسر، وسيد محمد أمين، وفي المقدمة ومحمد الشامسي، وحمد طارق، وأحمد صالح.

وجاءت مجريات الشوط الأول متكافئة بين الطرفين بالرغم من تسجيل المنتخب السعودي أفضلية نسبية في انطلاقة الشوط الأول حيث سنحت له عدد من الفرص المحققة أمام شباك حارس المنتخب البحريني محمد خليف.

وتأثر لاعبوا البحرين برهبة اللقاء كونه اللقاء الأول لهم شخصيا في بطولة معتمدة، ودخل ناشئي البحرين في أجواء المباراة بدخول المباراة في ربعها الثاني، إذ شهدت المجريات تحولا في مسارها مع سيطرة لاعبوا خط المنتصف على الكرات الساقطة من الدفاع ونقلها بشكل متنوع بين الأطراف والعمق وتبادل الفرص بين كلا الفريقين.

وأضاع اللاعب محمد جاسم في الدقيقة الخامسة والعشرين فرصة محققة كهدف بعد أن راوغ لاعبين في منطقة جزاء الخصم ليجد نفسه وحيدا أمام المرمى لتمر كرته شمال الحارس، وشهدت الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول ضياع الفرصة المحققة الثانية بعد كرة عرضية من محمد الشامسي لم تجد طريقها للشباك.

وبدأ منتخب البحرين شوط المباراة الثاني بعكس ما يتوقعه المنتخب السعودي واستطاع خطف هدف مبكر بعد ضغطه على المدافعين واستغلال الخطأ الدفاعي الذي وقع فيه حارس المرمى لتصطدم كرة مدافعه باللاعب محمد جاسم وتسكن الشباك وفقا لوكالة الانباء القطرية.

وبدأت بعدها محاولات المنتخب السعودي لإدراك التعادل والعودة وجاءت المحاولة الاولى بعد مرور سبع دقائق وتسديدة هي الأخطر ارتطمت بالعارضة العلوية، وتعرض لاعبا المنتخب البحريني سيد أحمد هاشم ومحمد جاسم محمد لشد عضلي اضطر الجهاز الفني لأجراء تبديلين متتالين وزج كل من علي خليل ويوسف حسن.

واستمرت محاولات السعودية مشكلين ضغط كبير على مرمى منتخبنا الأمر الذي اضطر الاسباني دانيال بوياتسمدب الفريق لأجراء تبديلين مزدوجين بزج كل من محمد الجزيري وحسين داد الله.

وتعرض منتخب البحرين لعدد من الاصابات المتمثلة بالشد العضلي مما اضطرنا لتغير اضطراري خامس وأخير بزج اللاعب فضل فاضل بديلا عن علي هود، قبل أن يشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء لاحد لاعبي المنتخب السعودي ويلعب منقوصا بلاعب حتى نهاية المباراة وفقا لنفس الوكالة .

وأدار اللقاء طاقم مكون من القطري سعود العذبة ومواطنه الآخر نايف المسلماني مساعداً أول، والمساعد الثاني العماني عبدالله المغيروي والحكم الرابع مواطنه مهنا الوكيش، راقب المباراة الاماراتي علي سرور.