فلاشيمغ ميدوز: ديوكوفيتش بسهولة الى ثمن النهائي

العزف على نغمة الفوز

واشنطن - بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول الدور ثمن النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب المقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز بفوزه السهل على البرتغالي غواو سوزا 6-صفر و6-2 و6-2.

وحذا ديوكوفيتش بالتالي حذو منافسيه الرئيسين رافايل نادال المصنف ثانيا والسويسري روجيه فيدرر السابع اللذين تأهلا قبله بـ24 ساعة.

وسيلتقي ديوكوفيتش في الدور التالي الاسباني مارسيل غرانوليرس علما بان الاول بلغ نهائي هذه البطولة في السنوات الثلاث الاخيرة وتوج باللقب عام 2011.

وكان غرانوليرس خاض مباراة ماراتونية لتخطي الاميركي تيم سميتشيك 6-4 و4-6 وصفر-6 و6-3 و7-5.

وبخروج سميتشيك لم يعد اي اميركي يتواجد في ثمن النهائي وذلك للمرة الاولى في تاريخ هذه البطولة.

ولم يتمكن اي لاعب اميركي في تخطي الدور الثالث هذا العالم في فلاشينغ ميدوز ما يؤشر الى تراجع كبير في هذه الرياضة في الولايات المتحدة وتحديدا عند الرجال، في حين تحقق الاميركيات بقيادة سيرينا وليامس نتائج جيدة.

وواصل البريطاني اندي موراي المصنف ثالثا حملة الدفاع عن لقبه بنجاح عندما بلغ الدور ذاته من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب بفوزه على الالماني فلوريان ماير 7-6 (7-2) و6-2 و6-2 في اقل من ساعتين.

ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الاوزبكستاني دنيس ايستومين الفائز على الايطالي اندرياس سيبي العشرين 6-3 و6-4 و2-6 و3-6 و6-1.

وكان موراي توج باللقب بفوزه في نهائي العام الماضي على الصربي نوفاك ديوكوفيتش اول بريطاني يحرز احدى دورات الغران شيليم منذ ان حقق ذلك فريد بيري عام 1936.

وبلغت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وحاملة اللقب الدور ربع النهائي اثر فوزها على مواطنتها سلون ستيفنز الخامسة عشرة 6-4 و6-1.

وفي الدور المقبل تلتقي سيرينا وليامس التي تسعى الى لقبها الخامس في فلاشينغ ميدوز والسابع عشر في دورات الغران شيليم مع الاسبانية كارلا سواريز الثامنة عشرة الفائزة على الالمانية انجيليك كيربر الثامنة 4-6 و6-3 و7-6 (7-3).

وهي المرة الاولى التي تبلغ فيها سواريز الدور ربع النهائي لاحدى البطولات الاربع الكبرى منذ كانون الثاني/يناير عام 2009 في بطولة استراليا المفتوحة.