استبعاد نادي ميتاليست خاركيف من دوري الابطال بسبب التلاعب بمباريات

ضربة قاضية لخاركيف

لوزان (سويسرا) - سيحل باوك سالونيكي اليوناني بدلا من ميتاليست خاركيف الاوكراني المستبعد من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم لضلوعه في التلاعب بمباريات، بحسب ما اعلنت لجنة الطوارىء في الاتحاد الاوروبي للعبة الاربعاء.

وكان باوك اقصي امام خاركيف في الدور التمهيدي الثالث، وسيواجه شالكه الالماني في الدور الفاصل المؤهل الى دور المجموعات في 21 و27 اب/اغسطس الحالي.

وجاء في بيان للاتحاد القاري: "قررت لجنة الطوارىء المؤلفة من خمسة اعضاء من اللجنة التنفيذية استبدال ميتاليست خاركيف بباوك لباقي منافسات موسم 2013-2014. سيواجه النادي اليوناني شالكه الالماني في الدور الفاصل، وستقام مباراة الذهاب في المانيا في 21 اب/اغسطس".

ونتيجة لهذا القرار، لن يتم استبدال باوك بفريق اخر في الدور الفاصل لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، وسيتأهل بالتالي ماكابي تل ابيب الاسرائيلي الى دور المجموعات.

وكان الاتحاد الاوروبي (ويفا) اعلن بان لجنة الاستئناف التابعة له قررت استبعاد ميتاليست خاركيف من مسابقة دوري ابطال اوروبا لموسم 2013-2014 بسبب دوره في التلاعب بنتائج مباريات.

ويستطيع النادي الاوكراتي استئناف قرار الاتحاد الاوروبي امام محكمة التحكيم الرياضي.

وكان الاتحاد الاوروبي فتح تحقيقا مسلكيا بحق النادي الاوكراني حول ضلوعه في التلاعب بنتائج بعض المباريات مطلع اب/اغسطس الماضي، ونظرا لهذه القضية الطارئة كان التحقيق في عهدة لجنة الاستئناف.

وقال الاتحاد الاوروبي في بيان اصدره الاربعاء "قامت لجنة الاستئناف في الاتحاد الاوروبي بالتدقيق بشكل عميق بالتصريحات والملفات التي بحوزتها بالاضافة الى التصريحات وتقرير المفتش الموكل النظر في الامور المسلكية ف يالاتحاد الاوروبي واتخذ القرار التالي: تم استبعاد ميتاليست خاركيف من مسابقة دوري ابطال اوروبا لموسم 2013-2014".