بداية قوية لفافرينكا وهاس في دورة سينسيناتي للتنس

فافرينكا يتألق وسط الكبار

سينسيناتي (الولايات المتحدة) - بلغ السويسري ستانيسلاس فافرينكا والالماني تومي هاس المصنفان في المركزين التاسع والحادي عشر الدور الثاني من دورة سينسيناتي الاميركية الدولية في التنس، سابع دورات الالف نقطة للماسترز.

وتغلب فافرينكا على الايطالي اندرياس سيبي 6-3 و6-4، وهاس على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 6-4 و6-4 الثلاثاء.

ويلتقي فافرينكا في الدور المقبل الاسباني تومي روبريدو الذي تغلب على البرازيلي توماس بيلوتشي 6-7 (6-8) و7-6 (9-7) و6-2، فيما يلعب هاس مع الاسباني مارسيل غرانويرز.

وبلغ الدور الثاني الاميركي جون ايسنر بفوزه على الالماني فلوريان ماير، والروسي نيكولاي دافيدنكو بفوزه على الفرنسي بينوا بير 7-6 (10-8) و6-3، والفنلندي ياركو نيمينن بفوزه على الفرنسي ادوار روجيه-فاسلان 6-3 و6-4، والاسباني فيليسيانو لوبيز بفوزه على الياباني كاي نيشيكوري العاشر 6-4 و7-6 (7-4).

ويلتقي ايسنر في الدور المقبل الفرنسي ريشار غاسكيه الثامن الذي اعفي من الدور الاول كما حال المصنفين السبعة الاوائل الاخرين، فيما يلعب دافيدنكو مع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو السابع، ونيمينن مع التشيكي توماس بيرديتش السادس، ولوبيز مع الفرنسي جيريمي شادري.

وكان السويسري روجيه فيدرر توج باللقب العام الماضي للمرة الخامسة في مسيرته بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول حاليا والذي يبدأ مشواره في الدور الثاني بمواجهة الارجنتيني خوان موناكو.

اما فيدرر المصنف خامسا فيبدأ حملته بمواجهة الالماني فيليب كولشرايبر، فيما يلعب غريمه الاسباني رافايل نادال الرابع ضد الالماني بنيامين بيكر الذي تغلب على الاسباني الاخر بابلو اندوخار 6-1 و6-4، والبريطاني اندي موراي الثاني ضد الروسي ميخائيل يوجني الذي تفوق على اللاتفي ارنست غولبيش 7-5 و6-3، والاسباني دافيد فيرر الثالث ضد الاميركي راين هاريسون.

ولدى السيدات، اصبحت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة ثانية اولى المتأهلات الى الدور الثالث بفوزها على الاميركية فانيا كينغ 6-1 و7-6 (8-6).

وتلتقي ازارنكا التي توجت هذا الموسم بلقب بطولة استراليا المفتوحة للمرة الثانية على التوالي كما احتفظت بلقب بطلة دورة الدوحة، في الدور المقبل احدى الفائزتين من مباراتي الدور الاول بين الصربية آنا ايفانوفيتش الخامسة عشرة والفرنسية اليزيه كورنيه من جهة والالمانية يوليا جورج وماغدالينا ريباريكوفا.