قطر تعول على برشم في احراز ميدالية في مونديال موسكو

برشم يتألق في موسكو

موسكو - حجز القطري معتز عيسى برشم الثلاثاء بطاقته الى الدور النهائي لمسابقة الوثب العالي في بطولة العالم الرابعة عشرة لالعاب القوى المقامة حاليا في موسكو حتى الاحد المقبل.

وحل برشم، صاحب برونزية اولمبياد لندن 2012، رابعا في المجموعة الاولى والسادس في الترتيب العام بقفزه 2.29 متر.

وقال برشم بطل العالم للناشئين 2010: "التأهل كان صعبا لان العديد من الابطال يتميزون بنفس المستوى العالي، مستوياتنا جميعا متقاربة، ولكن الحمد لله، نجحت في التأهل الى النهائي على الرغم من انني عانيت قبل اسبوعين من اصابة في قدمي".

وتابع برشم الذي حل سابعا في مونديال دايغو 2011: "استفدت من استعدادات جيدة حتى ايار/مايو وخضت مسابقات جيدة في حزيران/يونيو وتموز/يوليو الماصيين، لكنني تعرضت الى اصابة في كتفي قبل اسبوعين، وبالتالي فان الاهم اليوم كانت التاهل الى الدور النهائي".

وختم "أتمنى منح بلادي ميدالية في الدور النهائي".

في المقابل، فشل السوري مجد الدين غزال والسوداني علي يونس ادريس في التأهل الى الدور النهائي بعدما فشلا في التواجد بين الـ12 الاوائل في تصفيات المجموعتين الاولى والثانية.

وحل غزال حاديا عشر في المجموعة الثانية و21 في الترتيب العام بقفزه 2.22 متر، وادريس رابعا عشر في المجموعة ذاتها و25 في الترتيب العام بقفزه 2.17 متر.

وفقد الاميركي جيسي وليامس لقبه العالمي بفشله في التأهل الى الدور النهائي حيث حل ثالثا عشر في المجموعة الثانية و23 في الترتيب العام بقفز 2.22 متر.

يذكر ان الدور النهائي يقام الخميس.

وبلغ البحريني ديجين ريغاسا الدور النهائي لسباق 5 الاف متر، فيما خرج المغربيان عثمان الغومري وعزيز الحبابي خالي الوفاض.

وضمن ريغاسا تأهله بين العدائين الخمسة الذين حققوا أسرع توقيت بعد العشرة المتأهلين مباسرة (الـ5 الاوائل في المجموعتين الاولى والثانية).

وحل ريغاسا سادسا في المجموعة الثانية والثاني عشر في التصفيات بزمن 13.25.21 دقيقة.

أما الغومري فحل سابعا في المجموعة الثانية (16 في الترتيب العام) بزمن 13.31.08 دقيقة، وجاء الحبابي ثالثا عشر في المجموعة الاولى (24 في الترتيب العام) بزمن 13.37.57 دقيقة.

وخرجت الجزائرية بايا رحولي من الدور الاول لمسابقة الوثبة الثلاثية بحلولها تاسعة في المجموعة الثانية وسابعة عشرة في الترتيب العام بقفزها 13.41 متر علما بان رقمها الشخصي هو 14.98 متر لو سجلته لتصدرت التصفيات لان الاوكرانية اولها سالادينو التي حلت اولى قفزت 14.69 متر.