العداء الزين في نهائي 3 الاف متر موانع

الزين سعيد بالتأهل

موسكو - بلغ العداء المغربي حميد الزين الاثنين الدور النهائي لسباق 3 الاف متر موانع في اليوم الثالث من بطولة العالم الرابعة عشرة لالعاب القوى المقامة حاليا في موسكو.

ولم يحجز الزين بطاقته مباشرة بين العدائين الثلاثة الاوائل في تصفيات المجموعات الثلاث للدور الاول، بل كأحد ستة عدائين حققوا افضل توقيت بعد المركز التاسع.

وحل الزين ثالثا عشر في الترتيب العام ورابعا في المجموعة الثالثة بزمن 8.24.35 دقائق.

وقال الزين: "انا سعيد بالتأهل لان هذا هو الاهم، كان السباق صعبا خصوصا في اللفة الاخيرة، تعرضت الى الاصابة اثر احتكاك مع الاسباني سيباستيان مارتوس، بالاضافة الى احتكاك اخر قبل 100 متر مع الفرنسي يوهان كوال ما اعاقني للانطلاق بالسرعة النهائية".

وخرج المغربي الاخر جواد شملال لحلوله ثانيا عشر في المجموعة الاولى بزمن 8.36.29 دقائق (المركز 31 في الترتيب العام)، والجزائريان عبد المجيد الطويل وهشام بوشيشة بحلول الاول في المركز السابع للمجموعة الاولى بزمن 8.25.89 دقائق (المركز 16 في الترتيب العام)، والثاني سادسا في المجموعة الثالثة بزمن 8.28.56 دقائق (19 في الترتيب العام)، والبحريني طارق مبارك طاهر بحلوله عاشرا في المجموعة الاولى بزمن 8.34.32 دقائق (27 في الترتيب العام).

واقصي الجزائري الاخر عبد الحميد الزريفي في تصفيات المجموعة الثانية، فيما لم يشارك المغربي الاخر محمد بولامة.

وفي مسابقة رمي القرص، خرج الاردني مصعب ابراهيم الموماني والسعودي سلطان مبارك الداوودي من الدور الاول بعد فشلهما في تحقيق الرقم التأهيلي (65 متر) او التواجد بين الـ12 الاوائل في تصفيات المجموعتين الاولى والثانية.

وحل الموناني حاديا عشر في المجموعة الاولى و21 في الترتيب العام برميه 59.38 متر، والداوودي خامسا عشر في المجموعة ذاتها والاخير في الترتيب العام بتسجيله 55.94 متر.

وخرج ايضا الجزائري ميلود الرحماني من الدور الاول لسباق 400 متر حواجز بحلوله سادسا في المجموعة الثانية و29 في الترتيب العام بزمن 50.79 ثانية.

ولم يكن حال المغربية حياة المباركي افضل منه وودعت من الدور الاول للسباق ذاته بحلولها سادسة في المجموعة الاولى و27 في الترتيب العام بزمن 58.00 ثانية.