العين يرصد اللقب القاري بعد انتقال باستوس

مرحلة مثيره لباستوس

دبي - بدا العين بطل الدوري الاماراتي لكرة القدم متفائلا بعد انتقال البرازيلي ميشال باستوس لاعب ليون الفرنسي رافعا من سقف طموحاته ابعد من الساحة الاماراتية نحو استعادة لقب دوري ابطال اسيا.

وكان العين اول من دون اسمه في سجل مسابقة دوري ابطال اسيا في صيغتها الجديدة عام 2003.

وانخرط باستوس في تدريبات العين بعد توقيعه رسميا على العقد وتقديمه الى وسائل الاعلام.

ويحل باستوس (30 عاما) بديلا للاعب الوسط الايسر الفرنسي جيريس كيمبو ايكوكو، وسيلعب الى جانب ثلاثة محترفين هم الغاني اسامواه جيان والروماني ميريل رادوي والاسترالي اليكس بروسكي.

وكان باستوس لعب مع ليل الفرنسي ( 2006-2009 ) ثم ليون الذي اعاره الموسم الماضي الى شالكه، كما خاض 10 مباريات مع منتخب البرازيل.

وقال باستوس "انا سعيد جدا بانضمامي الى صفوف العين بعد ان قضيت نحو 8 سنوات في اوروبا، كنت ارغب في ارتداء قميص العين برغم انني كنت اعرف ان الامر لن يكون سهلا بالنسبة لي، واتمنى ان امثل الاضافة الجديدة للفريق".

وتابع "التحديات التي تنتظرني مع العين كبيرة كونه بطلا للدوري في آخر موسمين، كما انه مطالب في الموسم الكروي الجديد بالمنافسة على لقب دوري ابطال اسيا، وسأسعى الى تقديم الافضل حتى اكون عند حسن ظن الجميع".

وعن امكان عودته الى منتخب بلاده قائلا "انا ابلغ الثلاثين من العمر وتركيزي حاليا ينصب نحو تقديم المردود المشرف مع العين لانه في مقدمة اولوياتي".

رئيس مجلس ادارة نادي العين لكرة القدم الشيخ عبدالله بن محمد آل نهيان قال بدوره "سبق للعين ان استقدم اسماء كبيرة كعبيدي بيليه وايمرسون وفالديفيا وبوبكر سانغو وغيرهم، ويعتبر انضمام باستوس امتدادا لقائمة النجوم ونتمنى له كل التوفيق للمساهمة في تحقيق اهداف النادي على المتسويين المحلي والقاري".

واضاف "ان القيمة الفنية الكبيرة للاعبي العين الاجانب والمواطنين مثل جيان اسامواه ورادوي وعمر عبد الرحمن وبروسكي وغيرهم من اللاعبين من المؤشرات المهمة التي تؤكد ان هناك اهدافا كبيرة يسعى النادي الى تحقيقها في الموسم الكروي الجديد، ولا تقتصر على المنافسة على الالقاب المحلية، بل هناك اهداف واضحة تكمن في المنافسة على اللقب القاري".

وكان نائب رئيس مجلس ادارة نادي العين راشد الهاجري واضحا بالقول "ان كافة المعطيات تؤكد ان فريق العين اصبح جاهزا لتحقيق الطموحات وقادرا على المنافسة على جميع البطولات في الموسم الكروي الجديد محليا وقاريا".

واوضح "تمنى التوفيق لباستوس في تحدي الموسم الكروي الجديد من العين برغم انه تلقى عروضا عدة من اندية اوروبية وخليجية".

مدرب العين الجديد، الاوروغوياني جورج فوساتي أمل "في ان يمثل باستوس الاضافة المرجوة في الفريق قياسا بامكاناته الفنية العالية ومردوده الميداني القوي على الارض"، مشيرا الى ان العين "حقق رغبته وحلم جماهيره بضم اللاعب الى صفوفه".