الاهلي يواجه اورلاندو بايرتس في ظروف عسيرة

'ظروف صعبة وقهرية'

القاهرة - اعتبر المدير الفني للنادي الاهلي المصري محمد يوسف ان فريقه يواجه "ظروفا صعبة وقهرية" قبل مواجهة اورلاندو بايرتس في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الاولى من دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم الاحد.

واشتكى يوسف من اللعب في نهار شهر رمضان "بسبب صيام اللاعبين اضافة الى حرارة الطقس والرطوبة العالية في ملعب الغونة في هذا التوقيت الصيفي".

وسيكون الاهلي مطالبا بتحقيق الفوز بعد تعادله في الجولة الاولى مع الزمالك.

واضاف يوسف ان عناصر الخبرة في الفريق وتحديدا وائل جمعة ومحمد ابو تريكة وحسام عاشور وسيد معوض واحمد فتحي سيكون لها دور كبير في التغلب على هذه المعوقات في مواجهة منافس قوي لديه نفس الحوافز لتحقيق الفوز.

وستقام المباراة في الجونة على البحر الاحمر عقب رفض وزارة الداخلية اقامتها على ملعب برج العرب بمحافظة الاسكندرية او ملعب الدفاع الجوي بضاحية التجمع الخامس في مدينة القاهرة الجديدة.

ورفضت مديريات الامن في محافظات اسوان وقنا واسيوط استضافة المباراة على ملعبها نظرا للظروف الامنية التي خلفتها التظاهرات المؤيدة والمعارضة لقرار عزل الرئيس المصرق السابق محمد مرسي والتي وصلت الى حد العنف والاقتتال فق شوارع القاهرة والمحافظات.

ويفتقد الأهلي عددا من لاعبيه المؤثرين، حيث يغيب القائد حسام غالي للاحتراف فق ليرس البلجيكي ومحمد بركات للاعتزال ومحمد ناجي جدو وعماد متعب للإصابة الى جانب احمد صديق الذي تم الاستغناء عنه.

ويتوقع ان يمثل الاهلي في المباراة شريف اكرامق في حراسة المرمى واحمد فتحي وسيد معوض ووائل جمعة وسعد سمير في الدفاع، وحسام عاشور وعبدالله السعيد ووليد سليمان ومحمد ابو تريكة في وسط الملعب، واحمد عبد الظاهر والسيد حمدي فى الهجوم .

وقال المدير الفني لأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي روغر دي سا أن فريقه غامض بالنسبة للاهلي قبل المواجهة التي ستجمع بينهما غدا. واشار روغر إلى أنه شاهد مباراة الاهلي أمام الزمالك ويملكان أسلوبا تكتيكيا جيدا وعددا كبيرا من اللاعبين الدوليين.

واكد أن الأهلي فريق كبير وجدير بالاحترام وأن حصوله على لقب نادي القرن لم يأت من فراغ، وان مواجهته ستكون صعبة امام حامل اللقب والرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة.

وأضاف "استعدينا جيدا لهذه المواجهة، ولدينا معنويات عالية، وسنقاتل من أجل تحقيق الفوز وحجز مكان لنا في الدور قبل النهائي".

ويدير المباراة الحكم الجزائري محمد بنوزة، وهي المرة الثانية على التوالي التي يدير فيها حكم جزائري مباراة للأهلي في دور المجموعات، حيث قاد مواطنه جمال حيمودي قمة الأهلي والزمالك والتي انتهت بالتعادل الايجابي 1-1.

من جانبه، أكد مدير أمن البحر الأحمر اللواء حمدي الجزار استعداد رجال الامن في المحافظة لتامين المباراة التي ستقام دون جمهور تنفيذا لعقوبة الاتحاد الافريقي على الاهلي بخوض مباراتين من دون جمهور في اعقاب احداث مباراة توسكر الكيني في دور الـ16 للبطولة الاخيرة.

وقال الجزار: "وضعنا خطة تأمين اللقاء وبعثة فريق أورلاندو الجنوب أفريقي والذي تصاحبه قوات تأمين من وإلى فندق الإقامة وأثناء ذهابهم إلى ملعب التدريب أو المباراة".

واكد الجزار أنه لا توجد أي مشكلة في تأمين اللقاء بعد أن قامت الإدارة بتأمين لقاء القمة الأفريقي منذ أسابيع قليلة بين الأهلي والزمالك وكان وقتها الموقف أصعب وأهم بسبب الحضور الجماهيري وألتراس الناديين. ووجه مدير أمن البحر الأحمر نداء لجماهير التراس الأهلي بعدم الحضور خصوصا وأن منعهم من الحضور بقرار من الإتحاد الأفريقي.