لقب كأس 'اودي' بين مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ

سيتي في اختبار تاريخي

ميونيخ (ألمانيا) - تأهل مانشستر سيتي وصيف بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم الى المباراة النهائية من الدورة الودية الرباعية التي ينظمها بايرن ميونيخ تحت مسمى "كأس اودي" اثر فوزه على ميلان ثالث الدوري الايطالي في الموسم المنصرم 5-3 الاربعاء.

وقدم الفريقان اداء عاليا في الشوط الاول الذي شهد تسجيل الاهداف الثمانية فتقدم مانشستر بخماسية نظيفة سجلها على التوالي الاسباني دافيد سيلفا (2) وميكا ريتشاردز (19) والصربي الكسندر كولاروف (22) والبوسني ادين دزيكو (32 و36).

وقلص ميلان الفارق عن طريق ستيفان الشعراوي (37 و39) واندريا بيتانيا (43).

وفي الشوط الثاني، لم يثبت المستوى على حاله وكانت السيطرة بشكل واضح من جانب الفريق الايطالي، لكن النتيجة بقيت كما هي.

ويلتقي مانشستر سيتي في النهائي السبت مع بايرن ميونيخ، بطل المانيا واوروبا، الذي تغلب بصعوبة على ساو باولو البرازيلي 2-صفر في مباراة كان بطلها حارس الاخير وقائده روجيريو سيني رغم اهداره ركلة جزاء.

وقدم بايرن ميونيخ، صاحب ثلاثية تاريخية في الموسم الماضي (الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا) شوطا اول قمة في الاداء وسنحت له اكثر من 20 فرصة مباشرة بعد سيطرة شبه مطلقة على المجريات وصلت نسبتها الى اكثر من 80%، لكن سيني نجح في ابطال مفعول اكثرها.

وفي الشوط الثاني ومع التبديلات الكثيرة التي اجراها المدربان الاسباني جوزيب غوارديولا (بايرن) وباولو اوتوري (ساو باولو)، انخفض المستوى خصوصا من جانب الفريق البافاري الذي نجح رغم ذلك في تسجيل هدفين.

وافتتح الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بديل البيروفي كلاوديو بيتزارو التسجيل بعد عرضية عالية من الجهة اليمنى تابعها بعد سقوط الكرة على الارض في الزاوية اليمنى لسيني (55).

واضاف البديل الاخر ميتشل فايتزر الهدف الثاني بعدما تابع في الشباك كرة سددها البديل الثالث شريدان شاكيري فارتدت من القائم الايمن (85).

وحصل ساو باولو على ركلة جزاء انبرى لها الحارس سيني الاختصاصي في تنفيذ مثل هذه الركلات ووضعها على يسار نظيره مانويل نتوير فاصاب اسفل القائم وشتتها الدفاع الى خارج الملعب (87).

وتدخل الدورة ضمن استعدادات الفرق الاوروبية للموسم الجديد الذي ينطلق الشهر المقبل.