اصالة اول سورية تشدو في فلسطين منذ احتلالها

هل يستطيع الفلسطيني دفع 115 دولار؟

القدس - اعلنت الفنانة أصالة نصري أنها ستشارك في اختتام مهرجان "ليالي برك سليمان" الذي يقام في قصر المؤتمرات ببيت لحم وينطلق الخميس، وبذلك تكون أول فنانة سورية تزور الأراضي الفلسطينية، منذ احتلالها عام 1967.

واعلنت الهيئة العامة لشؤون المدنية الفلســـطينية انتهاء الترتيبات اللازمة لاستقبال أصالة في فلسطين لاحياء حفلها في ثالث ايام العيد.

وقال وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، إن "طواقمه عملت على اصدار التصاريح اللازمة لمشاركة المطربة السورية في مهرجان ليالي برك سليمان ثالث ايام العيد، وان العمل جارٍ لترتيب قدوم بقية الفنانين العرب المشاركين".

يذكر أن السلطات السورية تمنع زيارة فنانيها ومواطنيها الى الضفة الغربية، وذلك تحت ذريعة "التطبيع مع الاحتلال".

وسيشارك في المهرجان نخبة من النجوم الفلسطينيين والعرب، أبرزهم الفلسطيني محمد عساف، والفنان الأردني حسين السلمان، والفنان الفلسطيني المقيم في لبنان فادي اندراوس، والفلسطيني هيثم الشوملي، وهاني متواسي.

وكان عشرات الاف الفلسطينيين تجمعوا في وقت سابق بينهم ممثلون لحكومة حماس التي تسيطر على غزة عند معبر رفح الحدودي مع مصر لاستقبال حاشد لنجم اراب ايدول محمد عساف.

وكان النجم الواعد حظي باستقبال رسمي من ممثلين لحكومة حماس التي استقبلته في قاعة كبار الزوار داخل معبر رفح.

وتقرر ان تحيي أصالة نصري حفلة غنائية كبيرة، ضمن المهرجان، تحت رعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في قصر المؤتمرات ببيت لحم.

واختارت اصالة ان تمضي عيد الفطر في فلسطين، وستقــــدم خلال الحفلة مجموعة من الأغاني على مدى ساعتين.

واعتبر مدير المهرجان جورج باسوس، إن الهدف من اقامة مهرجان ليالي برك سلميان في المقام الأول المحافظة على التراث الفلسطيني خاصة وان شعار المهرجان "تراثنا مستقبلنا" يهدف الى الوقوف بوجه هجمات المستوطنين المتطرفين على المنطقة وتشجيعا للسياحة الداخلية.

وافاد ان رسالة المهرجان هي "أننا شعب متمسك بأرضه ووطنه ومحب للحياة".

وقال جورج سلفيتي، المدير التنفيذي لشركة برك سليمان ان "الهدف من اقامة المهرجان في هذه المنطقة بالذات تسليط الضوء على الارث التاريخي الهام، الذي يحوي مقومات سياحية وثقافية وتراثية فريدة، لا ينافسه فيها اي موقع آخر في فلسطين والمنطقة".

واثارت أسعار التذاكر ضجة كبيرة بين عشاق الفن، فسعر البطاقة لحفلة أصالة نصري 115 دولاراً للدرجة الأولى، في حين أن سعر البطاقة لحفلة محمد عساف هو 85 دولارا.ً