بطولة العراق: المنافسة تشتعل بين الشرطة والزوراء على الصدارة

الشرطة يحلم باللقب

بغداد - تواصلت لعبة المطاردة بين متصدر اللائحة الشرطة والزوراء بعد فوز الاول على مضيفه كركوك 1-صفر واجتياز الثاني للكهرباء بنفس النتيجة الاثنين في اطار المرحلة الثلاثين من بطولة العراق لكرة القدم.

في المباراة الاولى، حسم الشرطة فوزه قبل انتهاء الشوط الاول بواسطة فريد مجيد الذي احرز هدف المباراة الوحيد (45) رافعا رصيده الى 63 نقطة.

وفي المباراة الثانية على استاد الشعب، اهدر الكهرباء فرصة تقدمه في وقت مثالي عندما اخفق مصطفى ناظم بترجمة ركلة جزاء (71)، قبل ان يحرز الزوراء هدف المباراة الوحيد بواسطة حيدر صباح (83)، معززا مركزه الثاني خلف المتصدر بفارق ثلاث نقاط.

واكتفى كل من النجف وضيفه زاخو بنقطة واحدة بتعادلهما بهدف لكرار جاسم (88) مقابل هدف فراس فيصل (81)، ليصبح رصيد الاول 35 نقطة في المركز الحادي عشر مقابل 48 نقطة للثاني الذي عاد الى المركز الخامس.

وتراجع دهوك مرتبة واحدة الى المركز السادس اثر سقوطه في الوقت القاتل على ارضه وامام جمهوره امام ضيفه النفط بهدف دون رد لعلي منصور في الدقيقة (90). وبهذه النتيجة رفع النفط رصيده الى 43 نقطة في الترتيب التاسع وتجمد رصيد دهوك عند 47 نقطة. وتعثر الجوية ثالث القائمة (53) بشكل مفاجئ امام صاحب المركز قبل الاخير واحد الفرق الاربعة المغادرة الصناعة 1-2.

وحسم الصناعة ثنائيته في الشوط الاول بواسطة ستار جبار (15 و24)، وقلص محمد عبد الزهرة الفارق للجوية باحرازه هدف فريقه الوحيد (58).

وانتزع كربلاء فوزا ثمينا على حساب ضيفه الميناء بتخطيه بهدف دون رد بواسطة كرار صالح في الدقيقة (52)، رافعا رصيده الى 32 نقطة معززا مركزه الثالث عشر وبقي رصيد منافسه عند 45 متراجعا الى المركز الثامن (45).

وصعد بغداد مرتبة واحدة الى المركز السابع بعد ان الحق بحامل اللقب اربيل الهزيمة الثانية على التوالي وتغلب عليه بهدف دون تقدم في وقت مبكر بواسطة فرانك لام (8) رافعا رصيده الى 46 نقطة وتوقف رصيد منافسه عند 50 نقطة في المركز الرابع.

وواصل الطلبة نتائجه السيئة وسقط امام المصافي صفر-1.

سجل هدف المباراة الوحيد للمصافي كرار علي (49)، رافعا رصيده الى 33 نقطة في المركز الثاني عشر وتوقف رصيد منافسه الطلبة الذي انضم الى قافلة الفرق المهددة عند 28 نقطة في المركز الرابع عشر.

وقاد فرحان شكور، لاعب منتخب شباب العراق رابع مونديال تركيا، فريقه السليمانية الى فوز ثمين على نفط الجنوب، باحرازه هدف المباراة الوحيد (54)، رافعا رصيده الى 28 نقطة في المركز الخامس عشر خلف الطلبة بفارق الاهداف.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الشرطة 63 نقطة من 29 مباراة

2- الزوراء 60 من 29

3- الجوية 53 من 27

4- اربيل 50 من 26

5- زاخو 48 من 29