حاجز اللغة يتلاشى... غوغل مترجمك الفوري

الحل‭ ‬الأمثل للغات الصعبة والمعقدة

واشنطن - تعمل ‬شركة ‭ ‬‮ غوغل‮‬‭ ‬الأميركية حالياً‭ ‬على جهاز ‬ترجمة‭ ‬فوري‭ ‬في‭ ‬هواتف‭ ‬‮‬أندرويد‮‬،‭ ‬يوفر‭ ‬للمستخدمين‭ ‬إمكانية‭ ‬نطق‭ ‬أي‭ ‬جملة‭ ‬أمام‭ ‬الهاتف،‭ ‬ليقوم‭ ‬النظام‭ ‬بدوره‭ ‬بترجمتها‭ ‬إلى‭ ‬اللغة‭ ‬التي‭ ‬يفهمها‭ ‬الطرف‭ ‬الآخر‭.‬

‬واعتبر ‬نائب‭ ‬رئيس‭ ‬إدارة‭ ‬‮‬أندرويد‮‬‭ ‬في‭ ‬‮‬غوغل‮‬،‭ ‬هوغو‭ ‬برّا،‭ ‬الذي‭ ‬قال‭ ‬إن‭ ‬‮"‬الشركة‭ ‬تعمل‭ ‬على جهاز ‬يسمح‭ ‬للمستخدمين‭ ‬يوماً‭ ‬ما‭ ‬بالسفر‭ ‬إلى‭ ‬بقاع‭ ‬بعيدة‭ ‬دون‭ ‬الاكتراث‭ ‬لحاجز‭ ‬اللغة‮"‬‭‬ وفقا لما نقلته ‭‭ ‬‮"تايمز‮".‬‭

وأضاف‭ ‬أن‭ ‬‮"‬الجهاز‭ ‬الذي‭ ‬تعمل‭ ‬عليه‭ ‬الشركة،‭ ‬سيكون‭ ‬الحل‭ ‬الأمثل للغات الصعبة والمعقدة،‭ ‬مثل‭ ‬اللغتين‭ ‬الإنكليزية‭ ‬والبرتغالية،‭ ‬مقارنة‭ ‬بالصعوبات‭ ‬التي‭ ‬تواجه‭ ‬بعض‭ ‬اللغات‭ ‬الأخرى،‭ ‬مثل‭ ‬الترجمة‭ ‬من‭ ‬الإنكليزية‭ ‬إلى‭ ‬الصينية‭ ‬أو‭ ‬العكس.

وستعمل التقنية الجديدة على التغلب على ‬الضجيج‭ ‬المحيط‭ ‬بالمستخدم وجعل الترجمة اكثر دقة وصفاء.

على صعيد اخر، اطلقت شركة غوغل الأربعاء جهازها الجديد "كرومكاست"، الذي يصل التلفاز بالانترنت، بسعر لا يتجاوز 35 دولارا أميركيا.

وقالت شركة غوغل إن 200 مليار مقطع فيديو موجودة على الإنترنت، لكن نسبة من يشاهدونها على أجهزة التلفاز منخفضة، فحتى في الولايات المتحدة الأميركية لا تتجاوز نسبة المنازل التي تمتلك التقنية اللازمة لفعل ذلك 15 بالمئة.

وعلى المدونة الرسمية لمتصفح كروم، قالت غوغل إن جهازها الجديد سيوفر السهولة الفائقة للمستخدمين ليصلوا بين شاشات هواتفهم وحواسيبهم مهما كان نوعها محمولة ولوحية ومكتبية وبين شاشات التلفاز.

ولا يلزمك أن تملك تلفازا ذكيا لتقوم بذلك، حسب غوغل، ويكفي أن يتصل تلفازك بـ"كرومكاست" لتنقل إليه ما شئت من أفلام وموسيقى وصور وألعاب وبرامج تلفزيونية، من يوتيوب أو خدمات الاشتراك المدفوعة.