لوبيز يبحث عن لقبه الرابع في دورة غشتاد للتنس

لوبيز يرصد اللقب

غشتاد (سويسرا) - بلغ الاسباني فيليسيانو لوبيز والروسي ميخائيل يوجني المصنفان خامسا وسادسا على التوالي الدور الثاني من دورة غشتاد السويسرية الدولية في التنس، البالغة جوائزها 410.200 الاف يورو.

في الدور الاول تغلب لوبيز على التشيكي يان هنريخ 7-6 (7-2) و6-3، ويوجني على الفرنسي بول هنري ماتيو 6-3 و4-6 و6-2. ويلتقي لوبيز (31 عاما ومصنف 29 عالميا) الذي احرز ثلاثة القاب في مسيرته حتى الان (بينها لقب في 2013 في دورة ايستبورن)، في الدور الثاني مع الروسي اندري كوزنتسوف الفائز على الاوكراني سيرغي ستاخوفسكي 7-5 و3-6 و6-2، فيما يلعب يوجني (31 عاما ومصنف 33 عالميا)، الباحث عن لقبه الاول منذ شباط/فبراير 2012 (توج بطلا لدورة زغرب) والتاسع في مسيرته، مع الاسباني بابلو اندوخار او الروماني فيكتور سريفوي.

وخرج التشيكي لوكاس روسول السابع من الدور الاول بخسارته امام الاسباني مارسيل غرانويرز 2-6 و6-4.

ويلتقي غرانويرز في الدور الثاني البرازيلي توماس بيلوتشي، الفائز بلقب النسخة الماضية على حساب الصربي يانكو تيبساريفيتش، او الارجنتيني فيديريكو دل بونيس الذي خاض امس الاحد النهائي الاول في مسيرته وذلك في دورة هامبورغ بعد فوزه على السويسري روجيه فيدرر في نصف النهائي، لكنه سقط في الحاجز الاخير امام الايطالي فابيو فونييني.

واعفي المصنفون الاربعة الاوائل من الدور الاول وهم على التوالي فيدرر ومواطنه ستانيسلاس فافرينكا وتيبساريفيتش الوصيف والارجنتيني خوان موناكو.