'نيران صديقة' يطلق شظاياه على البطولة الفردية

من ستفوز في مسابقة الاغراء؟

القاهرة – يعتمد المسلسل المصري "نيران صديقة" على البطولة الجماعية لثلاث نجمات لهن باع وذراع في عالم التمثيل اليوم، كما يركز على تقنية "الفلاش باك" او العودة الى الوراء في تناوله لمختلف الاحداث.

و"نيران صديقة" بطولة منه شلبي ورانيا يوسف وكندة علوش وعمرو يوسف وتأليف محمد أمين راضي واخراج خالد مرعي.

وتؤكد بطلات مسلسل "نيران صديقة" ان العمل غير تقليدي، ورغم أحداثه الغريبة فهو لا يتفلسف على المشاهد.

وتدور أحداث "نيران صديقة" حول ستة من الأصدقاء يرتكبون اخطاء أيام الجامعة وتفرقهم الأيام لتجمعهم مرة أخرى بعد غياب عشرين عاما، ويتذكرون ما حدث من خلال تقنية "الفلاش باك".

وأكدت النجمة المصرية منة شلبي انها سعيدة بعودتها إلى الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل "نيران صديقة" اثر غياب دام ثلاث سنوات بعد "حرب الجواسيس".

"اميرة حشمت" الباحثة عن المال هي الشخصية التي تجسدها منة شلبي في مسلسل "نيران صديقة" وهي جديدة تماما بالنسبة اليها.

ووافقت منة على السيناريو لاحتوائه على مساحة تمثيلية ودرامية واسعة وثريّة فضلاً عن كون الشخصية مُتغيرة وغير تقليدية بعكس الأدوار التي تأخذ مساراً واحداً طيلة مراحل العمل.

وتعتبر منة إن "نيران صديقة" ليس بالكوميديا ولا بالتراجيديا بل هو مزيج بينهما.

وتؤكد منة أنه "برغم أننا في المسلسل ثلاث نجمات أنا وكندة ورانيا، فإننا كنا في حالة انسجام كامل والكواليس كانت جميلة جدا كما تقاربت مساحات الدور المسندة الينا".

وأكدت الفنانة السورية كندة علوش أن دورها في مسلسل "نيران صديقة" الذي تشارك في بطولته مع النجمتين منة شلبي ورانيا يوسف كان فرصة جيدة للتخلص من دور البنت الوديعة.

وقالت "كنده": "لقد قدمت سابقاً في سوريا العديد من الأدوار المختلفة والتي لا تندرج تحت ادوار البنت الوديعة أو الايجابية... وفي مصر كسرت هذا القالب في "على كف عفريت" والذي قدمت فيه دور "رانيا" وهي ممثلة وصولية وإنتهازية".

وأعربت الممثلة المصرية رانيا يوسف عن سعادتها بردود الأفعال سواء الإيجابية أو السلبية، حول دورها في مسلسل "نيران صديقة"، الذي تؤدي خلاله دور ممثلة مغمورة تدخل في علاقات محرمة للوصول إلى الشهرة.

ومن بين الانتقادات التي طالت المسلسل وتدوالتها بشدة مواقع التواصل الاجتماعي أن منة شلبي وكندة علوش ورانيا يوسف يتسابقن على ارتداء فساتين مثيرة وتنورات قصيرة جداً للفت انتباه المشاهدين وهو ما يتنافى مع تقاليد شهر الصيام والعبادة.

واعتبرت رانيا يوسف ان دورها في المسلسل يتطلب منها الظهور في حلة الاغراء والاثارة وان تجسد نماذج موجودة في المجتمع، ومصداقية الشخصية تتطلب انسجامها بين الشكل والمضمون.

اعداد : لمياء ورغي