سيلتيك يقترب من التأهل للعرس الاوروبي

سيلتيك لتحقيق الحلم

سيستمتع سيلتيك بطل اوروبا السابق بتفوقه بفارق ثلاثة أهداف حين يستضيف كليفتونفيل في إياب الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم بعدما حقق فوزاً سهلاً خارج أرضه على ممثل ايرلندا الشمالية بواقع 3-صفر الأربعاء.

وهز ميكائيل لاستيغ وجورجيوس ساماراس الشباك في الشوط الأول لصالح بطل اسكتلندا بينما جاء الهدف الثالث قبل النهاية عن طريق جيمس فوريست بعد هيمنة كاملة للفريق.

وكذلك حققت فرق مولده النرويجي وليغيا وارسو البولندي ومكابي تل أبيب الإسرائيلي انتصارات خارج الأرض في جولة الذهاب بينما انتصر الفريق السويدي إيلفسبورغ بسبعة أهداف ليضع عمليا قدمه في الدور الثالث من التصفيات.

وتعامل سيلتيك - الذي خسر أربع مباريات وتلقت شباكه 12 هدفا في معسكر تدريبي غير موفق في المانيا استعدادا لبداية الموسم - بجدية مع منافسه المتواضع وأشرك تشكيلة قوية.

ووضع لاستيغ الفريق الاسكتلندي في المقدمة بعد 25 دقيقة وأضاف ساماراس الهدف الثاني من هجمة سريعة أنهاها بتسديدة قوية من ستة أمتار.

واختتم فوريست الثلاثية بتسديدة بالقدم اليمنى في شباك كونور ديفلين حارس كليفتونفيل في الدقيقة 84.

وتغلب مولده بطل النرويج 1-صفر خارج أرضه على سليجو روفرز. وسجل الهدف الوحيد دانييل خيما بينما سجل إيلفسبورج ستة أهداف في الشوط الثاني ليسحق دوغفا دوغافبيلز ممثل لاتفيا 7-1.