ايقاف العداءة كامبل براون مؤقتاً بسبب تناولها منشطات

كامبل براون تصدم عشاقها

كنغستون - اعلن الاتحاد الجامايكي لالعاب القوى الثلاثاء ان فتح تحقيقا تأديبيا بحق مواطنته العداءة فيرونيكا كامبل-براون، بطلة العالم وحاملة الذهبية الاولمبية مرتين في سباق 200 متر، موضحا انها موقوفة مؤقتا دون الاشارة الى "تناولها منشطات"

وكانت وسائل الاعلام الجامايكية اكدت الجمعة الماضي ان كامبل-براون ثبت تناولها منشطات محظورة خلال فحص خضعت له في 4 ايار/مايو الماضي في لقاء كينغستون.

وتمت مطابقة العينة ب من المادة المحظورة مع الاختبار الاول الذي خضعته له العداءة الشهيرة وجاءت نتيجته ايجابية.

واوضح الاتحاد الجامايكي في بيان له: "الاتحاد الجامايكي بامكانه الان ان يؤكد ان تحقيقا فتح بحق السيدة فيرونيكا كامبل براون وذلك بحسب قوانين الاتحاد الدولي"، مضيفا "اوقفت بشكل مؤقت بانتظار الاستماع اليها من طرف اللجنة التأديبية".

وتابع ان كامبل براون لن تشارك في تجارب اختيار المنتخب الجامايكي لمونديال 2013 في موسكو والتي تنطلق الخميس في كينغستون.

وبحسب صحيفة "ذا غلينر" والتلفزيون الجامايكي فقد ظهر في فحص كامبل-براون مدر للبول، وهو دواء يساعد المرضى الذين يعانون من تضخم الأعضاء الناتج عن تجمع الماء داخل الجسم على زيادة معدل التبول، ويستخدمه بعض الرياضيين كقناع لانقاص القدرة على كشف المنشطات.

وكانت الوزيرة الجامايكية المكلفة بالرياضة ناتالي نيتا هيدلي شجعت السبت الماضي "الرياضيين على التركيز والانضباط خلال البطولتين الوطنية للشباب والكبار".

وتملك كامبل-براون (31 عاما) في جعبتها ذهبية سباق 200 متر في العاب اثينا 2004 وبكين 2008 وذهبية 4 مرات 100 متر في اثينا 2004، وذهبية 100 متر في بطولة العالم 2007 في اوساكا و200 متر في بطولة العالم 2011 في دايغو.