استراليا ترافق اليابان الى نهائيات كأس العالم

استراليا ثاني منتخب اسيوي للمونديال

سيدني - بات منتخب استراليا ثاني ممثلي اسيا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بفوزه على نظيره العراقي 1-صفر في سيدني الثلاثاء في الجولة التاسعة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية للدور الرابع الحاسم.

وسجل جوشوا كينيدي هدف الفوز في الدقيقة 83.

ورفعت استراليا رصيدها الى 13 نقطة، وضمنت تأهلها بغض النظر عن نتيجة مباراة عمان الثانية مع الاردن الثالث الثلاثاء ايضا في عمان.

وكانت اليابان المتصدرة برصيد 17 نقطة حجزت البطاقة الاولى قبل جولتين.

وهي المرة الثانية التي تضمن استراليا احد المقاعد الاسيوية الى نهائيات كأس العالم بعد مونديال 2010 في جنوب افريقيا، اذ انها انتقلت الى كنف الاتحاد الاسيوي قبل نحو عشر سنوات علما بانها المشاركة الثالثة لها بعد عام 1974 عندما كانت ممثلة لاوقيانيا.

وكان منتخب العراق، الذي ودع دائرة المنافسة على بطاقتي المجموعة وحتى على خوض الملحق من الجولة الماضية، في طريقه الى تقديم خدمة ثمينة جدا لنظيره العماني بالتعادل مع الاستراليين على ارضهم وامام نحو 81 الف متفرج.

لكن تغييرات المدرب الالماني هولغر اوسييك اعطت مفعولها لهز الشباك بعد عشرات الفرص الضائعة على مدار الشوطين، اذ ان الدقيقة 83 حملت الخبر السار الى الاستراليين حين تلقى مارك بريشيانو كرة في الجهة اليمنى فمررها باتقان امام المرمى ارتقى لها كينيدي ووضعها من دون اي رقابة في الزاوية اليسرى.

وستكون مباراة الاردن وسلطنة عمان في العاصمة الاردنية الثلاثاء محصورة بتحديد صاحب المركز الثالث، حيث يملك الاول 7 نقاط مقابل 9 للثاني، بعد ان خطفت اليابان واستراليا بطاقتي المجموعة.

ويخوض ثالث المجموعة الاولى ملحقا مع ثالث المجموعة الاولى على ان يلتقي المتأهل منها مع خامس اميركا الجنوبية لتحديد المنتخب الذي سيخوض غمار كأس العالم.